لمواجهة التضخم .. ماكرون يقترح مساعدات غذائية للأسر الفرنسية الفقيرة

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

بهدف مواجهة التضخم والذي ارتفع مع استمرار الحرب الروسية في أوكرانيا، أعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، عن اقتراح لتخصيص قسائم غذائية لصالح الأسر الفقيرة في فرنسا.

جاء ذلك خلال حديث ماكرون لإذاعة” فرانس بلو” اليوم الثلاثاء، أكد فيه بالقول:”أريد تخصيص قسائم غذائية لمساعدة الأسر الأكثر فقرا وعائلات الطبقة الوسطى على تحمل التكاليف الإضافية”، وذلك لـ”مساعدتها على مواجهة تضخم أسعار الغذاء” الناتج عن الحرب الروسية الأوكرانية.

إعلان ماكرون يأتي في وقت يسعى فيه لإعادة انتخابه حيث من المقرر أن يتوجه الفرنسيون للتصويت في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في 10 أبريل / نيسان المقبل.

تصريح ماكرون جاء في إطار رده على سؤال طرحه خباز مفاده أنه في ظل الحرب، ارتفعت أسعار الوقود والكهرباء والطحين بشكل كبير وترك عامة الناس يدافعون عن أنفسهم دون أي مساعدة حكومية.

اشتراكات التلفزيون العربي

ورغم أن الرئيس الفرنسي لم يقدم مزيدا من التفاصيل حول قسائم الطعام، الإنه أنه أكد بأن حكومته وضعت حزمة لمساعدة الأفراد العاملين لحسابهم الخاص وكذلك الأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط للتعامل مع التضخم في تكاليف الطاقة والغذاء.

اقرأ أيضا: “زمور”: أنا أمازيغي الأصل وأبارك الاستعمار الفرنسي وسأطرد مليون مهاجر

وأشار ماكرون إلى أن فرنسا قد تواجه تداعيات أزمة الغذاء العالمية في الأشهر المقبلة، حيث تشكل روسيا وأوكرانيا صومعة للأغذية العالمية، مؤكدا على أنه” سيكون من المناسب لأوروبا أن ترسم استراتيجية للتعامل بفعالية مع الزيادات الحادة في تكاليف الغذاء”.

جدير بالذكر أن الدول الأوروبية اضطرت إلى إصدار قسائم غذائية وتوزيع حصص من المواد الغذائية الأولية، خلال أزمة الغذاء إبان الحرب العالمية الثانية (1939-1945).

The post لمواجهة التضخم .. ماكرون يقترح مساعدات غذائية للأسر الفرنسية الفقيرة appeared first on العرب في أوروبا.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع