لقيادة آمنة خلال فصل الشتاء.. بعض النصائح العملية حتماً تُفيد

يشكّل الشتاء جزءاً من التاريخ والتراث الشعبي والموروث الثقافي في مقاطعة كيبيك، ورغم أنّ ذكريات ويوميات الأهالي مرتبطة بالأبيض المنتشر على الطرقات، إلا أنّ للقيادة في ظل الشتاء محاذير ، لأنّ السفر برّاً خلال موسم البرد، يفرض مراعاة ظروف الطقس والطريق أولاً وأخيراً.

ومن هذا المنطلق، ولضمان قيادة آمنة في الطقس السيئ، نحتاج إلى الاعتماد على تدابير أساسية تبدأ بالإطارات، وإزالة الثلج، تفقّد الإضاءة وغيرها.

الإطارات الشتوية أساسية

بادئ ذي بدء، يُعدُّ اختيار طراز إطارات الشتاء المناسبة لسيارتنا ونوعية قيادتناً أمراً أساسياً، كونها الجزء الوحيد من السيارة الذي يتلامس مع الطريق، لذلك علينا إنفاق المال اللازم على شراء إطارات ممتازة، كون جودة الإطارات تلعب دوراً كبيراً ومساعداً وفي الحماية.

اشتراكات التلفزيون العربي

إزالة الثلج مسؤولية جماعية

تنطبق بعض القواعد الأساسية أيضاً، على المجتمع، وليس على الفرد فقط، ومنها أهمية إزالة الثلج عن السيارة قبل الانطلاق! فمثلاً سائقو الآليات الضخمة يشكّلون خطراً عامّاً على الطريق، كون الثلوج تتساقط عنهم إذا لم تتم إزالتها، وإذا ما مرّوا بجوارنا علينا تقليل السرعة، ناهيك عن أنّه لا يجب القيادة بسرعة عندما تكون الثلوج كثيفة أو الجليد منتشراً على الطريق، لأنّ القيادة بحذر أساسية، إضافة إلى جودة المكابح.

منع ما هو غير متوقع

وعند القيادة في الأحوال الجوية السيئة، هناك أيضاً قواعد أخرى علينا اتباعها، لا سيما الإضاءة اللازمة، المتمثلة بتشغيل المصابيح الأمامية الخاصة بنا، تجهيز السيارة بمجموعة أدوات طوارئ، تتضمّن مصباحاً يدوياً، بطانية دافئة، كابلات توصيل ومثلثات تحذير في حالة حدوث عطل أو حادث، وفي حالة وقوع حادث، فمن الأفضل التأكد من البقاء مرئيين ودافئين داخل السيارة.

The post لقيادة آمنة خلال فصل الشتاء.. بعض النصائح العملية حتماً تُفيد appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1879 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع