لقاح Pfizer سيُشحن إلى كندا في غضون 24 ساعة من الموافقة عليه

أصبحت كندا قاب قوسين أو أدنى من الحصول على لقاح COVID-19 من شركة Pfizer و BioNTech قريباً، كون إقرارهما بات وشيكاً، ويمكن تسليمه إلى كندا بسرعة كبيرة بعد ذلك.

أكد ذلك رئيس الأعمال وكبير الإداريين التجاريين في BioNTech شون ماريت، حين قال: “إذا استخدمت المملكة المتحدة كمثال، فقد حصلنا على الموافقة في الساعة 1:00 صباحاً، وشحنّا اللقاح في غضون 24 ساعة”.

و BioNTechشركة ألمانية، وشاركت مع شركة Pfizer ومقرّها الولايات المتّحدة لتطوير أحد أكثر اللقاحات الواعدة في العالم لقاح COVID-19، وقالت ماريت: “بالتأكيد من خلال المناقشات التي أجريناها، فإن كندا في وضع جيد للموافقة على اللقاح قريباً”.

ويمكن أن يتلقّى منتج Pfizer / BioNTech – الذي تمَّ إقراره مؤخّراً في المملكة المتحدة للاستخدام في حالات الطوارئ – موافقة من وزارة الصحة الكندية في أقرب وقت من الأسبوع المقبل، حيث يقوم المسؤولون الصحيون حالياً بمراجعة 3 لقاحات أخرى أنتجتها شركات Moderna،AstraZeneca  و Jannsen.

اشتراكات التلفزيون العربي

وكشفت ماريت عن أنّه “بالفعل قمنا بإنتاج اللقاح والجرعات محجوزة لكندا”، لكن تعتبر الموافقة التنظيمية خطوة أساسية قبل أن يتم تفعيل التفاصيل الدقيقة لخطة طرح الحكومة الفيدرالية، حيث قالت وزيرة المشتريات أنيتا أناند لفاسي كابيلوس: “نتفاوض بشأن مواعيد تسليم أكثر دقة بانتظار موافقة وزارة الصحة الكندية. لهذا السبب نضع الأنظمة اللوجيستية في مكانها حتى لا يضيع الوقت بين الموافقة ثم التوزيع على المقاطعات والأقاليم”.

وردّاً على سؤال حول مواعيد دقيقة للتسليم، قالت: “يجب أن نحصل على كل شيء بشكل صحيح تماماً، وهذا بالطبع يشمل المواعيد. هذه الأشياء تميل إلى التحرّك لمدّة بضعة أيام. ولكن حتى الآن، من تجربتنا مع دولة واحدة، المملكة المتحدة، رأينا الأشياء تتحرك بسلاسة تامة”.

وأعلن أناند يوم الجمعة عن توقيع عقد مع شركة FedEx Express Canada لدعم شحن معظم اللقاحات في جميع أنحاء البلاد، لكن سيتم تسليم مرشح Pfizer / BioNTech من قبل شركة الأدوية مباشرة لأن المنتج يحتاج إلى أن يظل عند درجة حرارة -70 درجة مئوية تقريباً ليظل مستقراً، وأوتاوا قامت بالفعل بتأمين ما يكفي من المجمّدات لتخزين ما يصل إلى 33.5 مليون وحدة من اللقاح.

ولفتت ماريت إلى أنّ “نقل المنتجات وإيوائها في درجات حرارة دون الصفر هي عملية تم التخطيط لها جيداً. جنباً إلى جنب مع شركة Pfizer، قمنا بتصميم صندوق تخزين … حيث يصل اللقاح. ويمكن استخدامه كمجمد -70، بحيث يُسمح فتح الصندوق مرتين يومياً وإخراج اللقاح طالما أننا تقوم بإعادة الثلج لمدّة تصل إلى 15 يوماً”.

ووقّعت كندا صفقة مع شركتي Pfizer وBioNTech لطلب 20 مليون جرعة من اللقاح مُسبقاً، مع خيار شراء 56 مليون جرعة أخرى في الأشهر المقبلة، خصوصاً أنّ Pfizer أعلنت عن أنّ اللقاحات فعالة بنسبة 95% بناءً على نتائج المرحلة 3 من التجارب السريرية.

The post لقاح Pfizer سيُشحن إلى كندا في غضون 24 ساعة من الموافقة عليه appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1833 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع