لقاح كورونا يطيح بقائد أركان الجيش الإسباني.. ما القصة؟

أخبار العرب في أوروبا- متابعات

استقال رئيس أركان الجيش الإسباني، الجنرال ميغيل أنخيل فيارويا، يوم السبت بعد أن تأكد أنه هو وقادة عسكريون آخرون قد تم تطعيمهم بالفعل ضد كوفيد -19 على الرغم من عدم كونهم جزءًا من المجموعات التي يجب أن تخضع للتطعيم، حسب الخطة الحكومية. وأرسل رئيس أركان القيادة العسكرية الإسبانية رسالة إلى وزيرة الدفاع يطلب فيها إقالته حتى “لا يحلق الضرر بصورة القوات المسلحة”، حسب نص الرسالة. وقبلت وزيرة الدفاع، مارغاريتا روبليز طلبه، وفقا لمصادر في وزارية.

وفي الرسالة، دافع الجنرال فيارويا عن قراره بتطعيم نفسه والجنرالات وقادة هيئة أركان الدفاع، الذين لم يكونوا ضمن المجموعات التي تعتبرها الحكومة كأولوية، مدعيا أنه “امتثالا لالتزاماتهم، وفقا للبروتوكولات المعمول بها وبغرض وحيد هو الحفاظ على سلامة واستمرارية وفعالية التسلسل القيادي للقوات المسلحة “اتخذت مؤخرا” قرارات تعتبرها صحيحة، ولكنها قد تؤدي إلى تدهور الصورة العامة للقوات المسلحة والتشكيك في صدقها”. وعلى الرغم من أنه أكد أنه “لم يحاول قط الاستفادة من الامتيازات غير المبررة”، إلا أنه يدعو إلى إقالته من منصب رئيس أركان الدفاع “بضمير مرتاح” و”عدم الإضرار بصورة” القوات المسلحة.

وكانت وزيرة الدفاع قد طلبت، من الجنرال فيارويا تقديم تقرير يوم الجمعة بعد نشر أخبار في الصحافة تفيد أنه وجنرالات آخرين في هيئة أركان الدفاع قد تم تطعيمهم بالفعل ضد فيروس كورونا. ولم ترغب الوزيرة في تأكيد ما إذا كانت ستتخذ أي إجراء.

اشتراكات التلفزيون العربي

وأكدت مصادر من هيئة الأركان العامة للدفاع أن فيارويا وجنرالات آخرين في التسلسل القيادي للقوات المسلحة (مثل رئيس هيئة الأركان المشتركة أو قائد العمليات) قد تلقوا بالفعل الجرعة الأولى من لقاح فايزر- بيونتك.

وأمرت خطة التطعيم الدفاعية بتطعيم موظفي الصحة العسكرية أولاً ؛ ثم القوات التي يجب نشرها في مهمات دولية. وهذا هو سبب تلقيح طاقم السفينة الهجومية البرمائية كاستيا وكاسحة الألغام تاخو، الذين من المقرر أن يبحروا في الأسابيع المقبلة.

The post لقاح كورونا يطيح بقائد أركان الجيش الإسباني.. ما القصة؟ appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1879 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع