لتعزيز ثقة الألمان باللقاح.. دعوات لتطعيم ميركل بلقاح كورونا

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

طالب” ميشائل تويرير” نائب رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الديمقراطي الحر بألمانيا، بضرورة أن تتلقى المستشارة “أنغيلا ميركل” لقاحا ضد كورونا بهدف تعزيز ثقة المواطنين في التطعيمات.

وقال”تويرير”لصحيفة “بيلد” الألمانية اليوم الخميس “من المؤكد أنها ستكون إشارة قوية، إذا تمّ تطعيم المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيس الاتحادي فرانك-فالتر شتاينماير قريبا علنا. سيسهم ذلك في بناء الثقة”.

تأتي هذه الدعوة وسط ارتفاع المطالب في ألمانيا بضرورة معاقبة الأشخاص الذي يسعون للحصول على أسبقية في اللقاح، دون أن يكونوا ضمن الفئات التي تحظى بالأولوية القصوى التي حددتها السلطات.

اشتراكات التلفزيون العربي

وكان بحث أجرته وكالة الأنباء الألمانية قبل عدة أيام، قد كشف أن سياسين محليين ورجال دين و شرطة وإطفاء من بين أولئك الذين تلقوا لقاحات ضد فيروس كورونا مبكرا في ألمانيا، على الرغم من عدم اشتمالهم في قائمة الأولوية.

اقرأ أيضا: من العرب والشيشان.. الشرطة تداهم عصابات إجرامية في برلين وبراندنبورج

البحث أظهر أن حالات انتهاك أولوية اللقاحات تمت في تسع ولايات من أصل 16 في البلاد، الامر الذي أحدث جدلا كبيرا حول طريقة التعامل مع اللقاحات التي تخلف أصحابها عن موعد أخذها.

وتشمل المجموعة ذات الأولوية القصوى في التلقيح بألمانيا، كما حددتها السلطات الصحية، الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 80 عاما، وأولئك الذين يعملون في المستشفيات أو عيادات الأطباء أو دور الرعاية أو مراكز اللقاحات، ما يعرضهم لخطر الإصابة بالعدوى.

إلى ذلك، سجلت ألمانيا أكثر من 10 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، و534 وفاة، وفقا لبيانات معهد “روبرت كوخ” للأمراض المعدية.

وبهذا وصل عدد الإصابات الكلي في ألمانيا إلى 2.36 مليون إصابة، فيما ارتفعت الوفيات إلى 66 ألفا و698 حالة.

The post لتعزيز ثقة الألمان باللقاح.. دعوات لتطعيم ميركل بلقاح كورونا appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1907 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع