” لا يمكننا البقاء في المنزل بعد الآن ” …دعوات لاحتجاجٍ جديد في مونتريال ضد حظر التجول

مونتريال : تزامن إعلان رئيس وزراء كيبيك فرانسوا لوغو عن عودة حظر التجول إلى الساعة 8 مساءً من الساعة 9:30 مساءً في 11 نيسان/أبريل مع اندلاع احتجاجات تحوّلت لاحقاً إلى أعمال تخريب و شغب في ميناء مونتريال القديم لليلتين على التوالي، كما تم تفريق احتجاج ثالث ضد حظر التجول في 13 من الشهر نفسه.

و بالرغم من اجراءات السلطات الصحية التي تهدف لوقف تفشي وباء Covid-19، استمرت الدعوات لتنظيم احتجاجات ضد حظر التجوال، حيث انتشرت دعوةٌ عبر الفيسبوك لتنظيم احتجاجٍ يوم الأحد عند الـ5:30 مساء في حديقة Jeanne-Mance بـPlateau borough في مونتريال.

و جاء في منشورٍ عبر الفيسبوك لمنظمي الاحتجاج :

” نحن من بين أولئك الذين وصلوا إلى النهاية … لقد أظهرت لنا الأيام القليلة الماضية أننا لسنا الوحيدين، لا يمكننا البقاء في المنزل بعد الآن عندما تفرض الدولة تدابير الصحة العامة على أساس لا شيء”.

و يقول المنظمون أنهم ضد نظريات المؤامرة، و أن  المشاركين في الاحتجاج يحترمون الإجراءات الصحية “المنطقية” .

و دعوا أولئك الذين يحضرون إلى احترام مسافة مترين، وارتداء كمامة، و البقاء في المنزل إذا كانوا يعانون من أعراض Covid-19.

و خلص المنظمون في منشورهم على الفيسبوك إلى ” أن الرد على أزمة الصحة العامة هو عدم جعل الأشخاص الأكثر تهميشاً أكثر عرضة للخطر.. حظر التجول ليس حلّاً .حظر التجول هو إجراء قمعي لدولة تستخدم شرطتها أكثر و أكثر في محاولة غير مجدية لمعالجة قضايا أوسع من ذلك بكثير “.

مواضيع ذات صلة :

The post ” لا يمكننا البقاء في المنزل بعد الآن ” …دعوات لاحتجاجٍ جديد في مونتريال ضد حظر التجول appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner