“لا” مدوية من كيبيك لشروط الحكومة الفيدرالية للتمويل الصحي

رفضت الجمعية الوطنية في كيبيك بالإجماع خطة الحكومة الفيدرالية لفرض شروط على المقاطعات للوصول إلى زيادة التمويل الفيدرالي لمراكز رعاية كبار السن.

ففي دعم اقتراح قدّمته الوزيرة المسؤولة عن كبار السن مارغريت بليس، أعرب نوّاب كيبيك من جميع الأحزاب، عن معارضتهم للمشروع المُدرج في بيان الميزانية، الذي قدّمته وزيرة المالية الفيدرالية كريستيا فريلاند يوم الاثنين.

ويُعدُّ هذا الاقتراح بمثابة تذكير صارخ للحكومة الفيدرالية بأنّ الصحة هي “منطقة اختصاص حصري في كيبيك” بحسب نواب من الجمعية الوطنية .

وتتمثّل خطة حكومة جاستن ترودو في فرض معايير وطنية على المقاطعات في ما يتعلق بجودة الرعاية المقدمة في مراكز الرعاية السكنية وطويلة الأجل للمسنين.

اشتراكات التلفزيون العربي

والفكرة هي جعل المساعدة المالية التي تمنحها أوتاوا مشروطة بالامتثال لهذه المعايير.

وعلى نفس المنوال، تلتزم الحكومة الفيدرالية بدفع ما يصل إلى مليار دولار على مدى عامين للمقاطعات – إذا وافقت على تقديم “خطط الإنفاق التفصيلية” وإذا أثبتت أن المبالغ المستثمرة تتوافق مع الخطط المخطط لها.

و وفقاً لوجهة نظر أوتاوا، يمكن للمقاطعات، على سبيل المثال، استخدام المبالغ الموعودة لتوظيف المزيد من الموظفين وزيادة الرواتب وتقييم إجراءات الوقاية من العدوى ومكافحتها في  CHSLDs

The post “لا” مدوية من كيبيك لشروط الحكومة الفيدرالية للتمويل الصحي appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1833 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع