“لا تقلقوا بشأن دفع الإيجارات”.. ترودو يعلن عن مساعدات مالية جديدة

قال رئيس وزراء كندا “جاستن ترودو” إن حكومته لن تسمح بحدوث خسائر مالية كبيرة للكنديين بسبب تفشي فيروس كورونا COVID-19 ، وأن الحكومة ستقدم  “مساعدات مالية كبيرة” في الأيام المقبلة.
وقال ترودو في كلمته التي ألقاها من منزله: “لا يجب أن يقلق أحد بشأن دفع الإيجار أو شراء البقالة أو رعاية الأطفال بسبب فيروس كورونا COVID-19، سنساعد الكنديين ماليا”.
وأكمل ترودو حديثه قائلا: “أنت قلق بشأن صحتك ، وصحة عائلتك ، وعملك ، ومدخراتك ، ودفع الإيجار ، وعدم وجود الأطفال في المدرسة، أعلم أنك قلق بشأن عدم اليقين في الاقتصاد العالمي، والخطوات التي يتم اتخاذها للحفاظ على سلامتك لها تأثير اقتصادي ، ولكن ما أريد قوله هو أننا في وضع يحسد عليه بسبب وجود قوة مالية كبيرة لدعمكم “.
وقال ترودو إن وزير المالية بيل مورنو سيصدر إعلانات أخرى.
وأضاف “ندرك أن هناك الكثير مما يتعين علينا القيام به، نحن لا نريد أن يقلق أي كندي بشأن ما إذا كان سيتمكن من دفع إيجاره أم لا ، أو اذا كان بإمكانه شراء البقالة أو رعاية أطفاله أم لا”.
جدير بالذكر أن ترودو يواصل عمله من المنزل لمدة أسبوعين في عزلة ذاتية بعد أن تم تشخيص زوجته ، صوفي جريجوار ترودو ، وتأكيد إصابتها بفيروس كورونا .

رسالة صوفي ترودو المؤثرة بعد إصابتها بفيروس كورونا

هذا وقد أعلن ترودو عن فرض قيود جديدة على السفر، فلن يُسمح لأي سفينة سياحية بها أكثر من 500 راكب بأن ترسو في أي ميناء كندي، وهذا الحظر ساري المفعول حتى 1 يوليو.
كما ستقتصر الرحلات الدولية التي تدخل كندا على عدد أقل من المطارات.
وبصرف النظر عن نصائح السفر الشاملة ، تتخذ الحكومة الفيدرالية أيضًا خطوات لمنع العدوى.
نصحت الدكتورة تيريزا تام ، كبيرة مسؤولي الصحة العامة الفيدراليين الكنديين بتجنب أو تأجيل أو إلغاء السفر غير الضروري خارج كندا.

كل ما تريد معرفته عن برنامج حوافز شراء المنازل الذي أعلن عنه ترودو
جاستن ترودو يعلن عن تخصيص مليار دولاراً لمواجهة فيروس كورونا

The post “لا تقلقوا بشأن دفع الإيجارات”.. ترودو يعلن عن مساعدات مالية جديدة appeared first on كندا بالعربي 24.

انشر الموضوع
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع