لانتعاش قطاع السياحة.. كيبيك تحدد سقف رحلات الذهاب والعودة إلى جميع مناطق المقاطعة بـ 500 دولار

مونتريال – قالت حكومة كيبيك يوم الثلاثاء إنها ستضع حدا أقصى لتكلفة تذاكر الطيران لجميع الرحلات داخل المقاطعة، كطريقة لانتعاش قطاع السياحة إلى المناطق الريفية الواقعة بعيدا عن المدن الكبرى.
حيث أعلن وزير النقل في المقاطعة، فرانسوا بونارديل، خلال مؤتمر صحفي، أنه اعتبارا من 1 يونيو، لن يضطر أي شخص – مقيما وزوارا – يسافر داخل كيبيك إلى دفع أكثر من 500 دولار من جيبه مقابل تذاكر الذهاب والعودة إلى أماكن مثل Gaspé،
وأوضح أن سقف الـ 500 دولار لأسعار التذاكر ينطبق أيضا على رحلات الطيران التي تتطلب رحلات ربط، مضيفا أن الخصم سيُطبق وقت الشراء.
ومن المقرر أن تقوم الحكومة بتعويض شركات الطيران عن طريق تعويض الفرق بين السعر المخفض والأجرة التي تُحصلها عادة.
كما قال بونارديل إن خطة النقل الجوي الإقليمية هذه ستكلف المقاطعة 261 مليون دولار على مدى خمس سنوات.
ويمكن لجميع شركات الطيران الكندية المشاركة في البرنامج ولكن يجب أن تخدم الوجهات على مدار العام للتأهل للحصول على الدعم. على سبيل المثال، قال بونارديل، إن الحكومة لن تدعم رحلات طيران كندا إلى Îles-de-la-Madeleine لأن شركة الطيران تقدم حاليا هذا المسار في الصيف فقط.
من جانبه، قال متحدث باسم الوزير لراديو كندا إنه الحكومة ستضع حدا لعدد التذاكر المتاحة للفرد بأسعار مخفضة، والذي سيعتمد على الموسم والطريق.
كما صرحت وزيرة السياحة، كارولين برولكس للصحفيين بأن برنامج دعم الطيران يفتح فرصا جديدة لسكان كيبيك لاكتشاف مقاطعتهم، ولا سيما المناطق التي تواجه صعوبة في جذب السياحة.
اقرأ أيضا: 

كندا تشهد أعلى معدل تضخم سنوي منذ عام 1991
ترودو يتجنب الكشف عن تفاصيل الأسلحة الثقيلة المرسلة إلى أوكرانيا بسبب “مخاوف أمنية”

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع