لافال : مكافأة قدرها 50 ألف دولار لتحديد مكان أحد أخطر المجرمين الهاربين( فيديو)

يتم حالياً استخدام نظام “Canada’s Most Wanted” للبحث عن رجل هارب من تهم القوادة والاعتداء الجنسي المسلح في كيبيك.

ويُطلب من سكان كيبيك أن يكونوا حذرين إذا شاهدوا Blake Charbonneau البالغ من العمر 35 عاماً من لافال. وفي حال قدموا معلومات تؤدي إلى اعتقاله، سيحصلون على مكافأة تصل إلى 50000 دولار.

ويتم أيضاً تداول وجه Charbonneau ومعلوماته بكثافة في جميع أنحاء كندا، على وسائل التواصل الاجتماعي واللوحات الإعلانية، بعد تحديده كواحد من أخطر الأشخاص الهاربين من وجه العدالة في البلاد.

وأشارت شرطة مقاطعة كيبيك إلى أنه “مطلوب بتهمة القوادة ولارتكابه العديد من الجرائم الخطيرة ذات الطبيعة الجنسية ، بما في ذلك الاعتداء الجنسي تحت تهديد السلاح”.

وأضافت: “يُشتبه في أنه قتل العديد من الضحايا وما زال يستغل الضحايا. وهو نشط وماهر على وسائل التواصل الاجتماعي”.

اشتراكات التلفزيون العربي

يُذكر أنها المرة الأولى التي تتعاون فيها الشرطة مع ما يسمى برنامج Bolo ، وهي مؤسسة بدأها رئيس شركة الأمن الخاصة GardaWorld.

ويرمز Bolo إلى “Be on the lookout” ويعمل النظام من خلال تحديد الحالات المطلوبة ذات الأولوية العالية ، وإنشاء مكافآت لا يتم تمويلها من قبل دافعي الضرائب ، ونشر تفاصيل حالة الشخص على المستوى الوطني من خلال قنوات مختلفة.

لكن لم يتم استخدامه من قبل في كيبيك. وفي حالة Charbonneau ، تم إنشاء مكافأة قدرها 50000 دولار بالشراكة مع منظمة Sun Youth في مونتريال.

ونوّه المفتش Pierre-Mathieu Viviers إلى أن Charbonneau يشكل خطراً جسيماً وشعرت الشرطة بالحاجة إلى اتخاذ خطوات جديدة للعثور عليه.

وقال: “خطورة وتكرار أعماله المزعومة ، وعدد الضحايا الذين تم تحديدهم ، فضلاً عن احتمال وجود ضحايا إضافيين ، يشجعنا على بذل كل ما في وسعنا لتحديد مكانه”.

وجاء في كتاب Bolo الذي تم توزيعه على المستوى الوطني: ” Charbonneau يهرب من الاعتقال منذ مايو/أيار 2021. وهو يقيم في لافال ولديه العديد من الأصدقاء والروابط الأسرية في كيبيك”. “يمكن اعتبار أي شخص يساعد Charbonneau في التهرّب من الاعتقال شريكاً بعد الواقعة وسيواجه التهم”.

ويوصف بأنه يزن 176 رطلاً، ويبلغ طوله 5.7 أقدام ، مع شعر بني غامق وعيون زرقاء. ويحتمل أنه كان يرتدي أقراطاً ولديه وشم صغير مع أحرف صينية على كتفه الأيمن. كما تتوفر المزيد من الصور على صفحة الويب الخاصة بـ Bolo.

يمكن المطالبة بمكافأة 50000 دولار دون الكشف عن هويتك وهي متاحة حتى 12 يوليو/تموز 2022.

كما يمكن إرسال البلاغات السرية إلى Sûreté du Québec على الرقم 1-800659-GANG (4264) أو عبر البريد الإلكتروني على cic@surete.qc .ca.

يُذكر أن قوة متكاملة في كيبيك تتولى القضية، وهي تتكون من ضباط متخصصين من قوات الشرطة في جميع أنحاء المقاطعة.

شاهد :

The post لافال : مكافأة قدرها 50 ألف دولار لتحديد مكان أحد أخطر المجرمين الهاربين( فيديو) appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع