لأول مرة منذ أكثر من 50 عاماً ..تورنتو تتفوق على مونتريال في تساقط الثلوج

عادةً ما تحظى مونتريال بضعف كمية الثلوج التي تشهدها تورنتو خلال أشهر الشتاء، لكن وفقاً لشبكة Weather Network (TWN)، فقد كان هذا العام كان مختلفاً.

وتجدر الإشارة إلى أن تورنتو مرّت بعواصف ثلجية قاسية هذا العام، مما سمح لها بتجاوز مدينة كيبيك في إجمالي التراكمات. حيث اجتاحت عاصفة ثلجية منطقة تورنتو الكبرى (GTA) في 17 يناير/كانون الثاني، وتجاوزت التراكمات في مطار بيرسون المعدلات الموسمية بشكل كبير.

ثم شهدت المدينة 3 هطولات ثلجية معتبرة، ليصل الإجمالي إلى 160 سم من الثلوج هذا الشتاء، وهو أعلى بكثير من متوسطها الموسمي المعتاد البالغ 109 سم.

يُذكر أن تورونتو سبق وتفوقت على مونتريال في الهطولات الثلجية في عامي 1963 و 1964.

وفي الوقت نفسه، يحدث العكس تماماً في مونتريال، حيث تشهد المدينة شتاءاً أكثر هدوءاً من المعتاد، ووصل إجمالي تساقط الثلوج إلى 156 سم فقط.

اشتراكات التلفزيون العربي

وتمكّنت منطقة كيبيك الجنوبية من تفادي أكبر عواصف هذا الموسم، مما أدى إلى خفض متوسطها السنوي المعتاد البالغ 210 سنتيمترات هذا العام.

ولفت تقرير TWN إلى أن الاحتمالات التاريخية تُرجّح تصدّر مونتريال من جديد مع سقوط آخر ندفة ثلج في الموسم. لكن يُعتبر وصولنا إلى منتصف شهر مارس/آذار مع تقدم تورونتو في إجمالي الهطولات الثلجية أمراً ملفتاً للنظر.

The post لأول مرة منذ أكثر من 50 عاماً ..تورنتو تتفوق على مونتريال في تساقط الثلوج appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع