كيف تبدأ عملك الخاص في كندا: نصائح من رائد أعمال

في حال كنت تنوي بدء مشروعك التجاري، فأنت لست وحدك، نظراً لأن ربع الكنديين مهتمون بأن يصبحوا رواد أعمال. وترتفع هذه النسبة إلى النصف تقريباً بين الطلاب.

لكن حتى مع كل هذا الحماس، يكافح العديد من أصحاب الأعمال المحتملين لتحويل شغفهم إلى أعمال مستدامة.

وبالنسبة ل Jaime Aoyagi، وهو مؤسس Worksimply، كان الوصول إلى الأدوات والموارد والإرشاد أثناء تنمية أعماله أمراً بالغ الأهمية لنجاحها.

وأوضح Aoyagi، الذي ترك حياته المهنية كمهندس كهربائي ليصبح رائد أعمال في مجال التكنولوجيا: “أن تكون قادراً على الحصول على هذا الأساس من المعرفة قبل الانطلاق هو أمر بالغ الأهمية”.

وأضاف: “كان أحد أهدافي كرائد أعمال هو إنشاء شركة قابلة للتطوير يمكن لملايين الأشخاص استخدامها يوماً ما”.

اشتراكات التلفزيون العربي

ومع بداية الوباء الذي كان له تأثير كبير على كيفية قيام الكنديين في جميع أنحاء البلاد بإنجاز عملهم، أدرك Aoyagi أن المنظمات والموظفين على حدٍ سواء يحتاجون إلى المرونة قبل كل شيء عندما يتعلق الأمر بالمساحات المكتبية، وقام بابتكار Worksimply.

وبيّن: “Worksimply هي عبارة عن منصة عمل هجينة تقلل التكاليف القائمة على المكتب وتزيد من حرية مكان العمل للموظفين”.

وأضاف:”نحن نساعد الموظفين على حجز مساحة مكتبية في المكاتب المركزية أو مساحات العمل المشتركة القريبة من منازلهم”.

ولمساعدته في تنفيذ مشروعه، قام Aoyagi بتقديم طلب إلى Digital Media Zone (DMZ)، وهي حاضنة التكنولوجيا الرائدة عالمياً الموجودة في تورنتو. وساعدته (DMZ) على تنمية أعماله على مدار 18 شهراً من خلال توفير مساحة عمل مشتركة لفريقه، والإرشاد الفردي والدعم، وجلسات النظراء، ومقدمات العملاء.

وتابع Aoyagi قائلاً: “تعد DMZ برنامجاً قيماً للغاية بالنسبة للشركات الناشئة في المراحل المبكرة، نظراً لكونك محاط متشابهين في التفكير يحاولون أيضاً اكتشاف مواهبهم”.

واستطرد:”من المهم أن تكون بجوار مؤسسي الشركات الناشئة الآخرين الذين يمرون بنفس الظروف التي تمر بها”.

وسواء كنت تحقق أرباحاً بالفعل أو كنت لا تزال في مرحلة التخطيط ، يمكنك الحصول على مساعدة لتجاوز المراحل الأولى من بدء عمل تجاري باستخدام Launchpad for Entrepreneurs التي تدعمها Desjardins.

يُذكر أنه تم تطوير Launchpad بواسطة DMZ بالشراكة مع Desjardins ، وهي عبارة عن منصة تعليمية عند الطلب تهدف إلى كسر الحواجز بين رواد الأعمال الطموحين والمعرفة التي يحتاجون إليها للبدء.

والجدير بالذكر أن منصة Launchpad تعلمك كيفية بناء أساس عمل متين، وتعطيك رؤى حول ما تحتاج إلى التركيز عليه.

وتقوم بذلك من خلال إتاحة محتوى برعاية الخبراء باللغتين الإنكليزية والفرنسية لأصحاب المشاريع الطموحين في جميع أنحاء كندا.

ويحصل الأعضاء على وصول غير محدود إلى دورات الفيديو التي يمكن إكمالها وفقاً لوتيرتهم الخاصة، والتي تغطي موضوعات مثل تكوين فكرة بدء التشغيل ، وتطوير القيادة ، وأبحاث السوق ، والاستفادة من أهداف SMART ، والترويج للمستثمرين، وغيرها المزيد.

مع العلم أنها مجانية ويمكن الوصول إليها في أي وقت وفي أي مكان.

وفي الوقت نفسه، يرى Aoyagi أن العقبة التي تواجه الكثير من المؤسسين المحتملين ، لا سيما في مجال التكنولوجيا ، هي التحمس للأفكار الإبداعية دون معرفة ما إذا كانت تلبّي حاجة لدى العملاء المحتملين بالفعل.

وقال “أود أن أقترح التركيز بشكل أساسي على حل المشكلات وليس مجرد الخروج بأفكار رائعة”.

وأضاف: “يجب أن نفكر في ماهية المشكلة التي نحاول حلها ، وإذا كان بإمكان التكنولوجيا حل هذه المشكلة، فنحن نصل إلى شيء ما”.

وختم قائلاً:” النصيحة الأخيرة التي أود تقديمها هي أن تبدأ وتحاول مهما كان الثمن”.

 

Launchpad For Entrepreneurs المقدمة من Desjardins

-التكلفة: مجاناً

-المكان: عبر الإنترنت

التفاصيل: Launchpad for Entrepreneurs التي تقدمها Desjardins هي عبارة عن منصة تعليمية عند الطلب تزود رواد الأعمال الكنديين الجدد والطامحين بدورات برعاية الخبراء باللغتين الفرنسية والإنكليزية لمساعدتهم على بدء أعمالهم وتنميتها.

The post كيف تبدأ عملك الخاص في كندا: نصائح من رائد أعمال appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع