كيف أثرت وسائل التواصل الاجتماعي على الانتخابات الحالية في كندا

لم تعد وسائل التواصل الاجتماعي مجرد بوابة تفتح المجال أمام الشباب و المراهقين للتسلية، كما أنها ليست مجرد وسائل يستخدمها المشاهير لنشر أحدث أعمالهم، بل أصبحت هذه الوسائل من أهم الوسائل التي تساعد السياسيين في نشر أهم أفكارهم و توجهاتهم السياسية بهدف جذب العديد من الداعمين لهم.

و قد لوحظ مؤخراً هذا الأمر في كندا، حيث استخدم العديد من السياسيين في كندا وسائل التواصل الاجتماعي كطريقة جديدة يتواصلوا بها  مع ناخبيهم قبل و أثناء الانتخابات التي تمت في عام 2019 .

وقال داريل بريكر ، الرئيس التنفيذي لشركة إبسوس للشؤون العامة ، وهي شركة استطلاع وبحوث وتسويق وتحليل ، “يبدو أن وسائل التواصل الاجتماعي تعلب الدور الأكبر في الحملات الانتخابية” .

لاجئون سوريون في بريطانيا: طموحات وحكايات نجاح

و قد شوهد هذا الدور الأبرز على TikTok ، وهو تطبيق جديد جديد إلى حد ما زادت شعبيته بشكل كبير في الآونة الأخيرة ، و قد ظهرت أهميته في منشور لزعيم الحزب الوطني الديموقراطي جاجميت سينغ الذي أصبح لديه الآن أكثر من مليوني مشاهدة على أحد المقاطع، و نتيجة لشهرته قام بنشر مقطع ثان جمع أيضاً أكثر من مليون مشاهدة في وقت قياسي.

وقال بريكر: ” من الممكن أن نفترض أن هذا النوع من الترويج يكون مستهدفاً  للناخبين الشباب ،و  لكن الحقيقة هي أن هذه الطريقة من الترويج تصل أيضاً للرجال الأكبر سناً، حيث ازدادت نسبة استخدامهم لتطبيقات التواصل الاجتماعي بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

الانتخابات

هذا و تتفوق وسائل التواصل الاجتماعي للزعيم الليبرالي جاستن ترودو على وسائل الإعلام الخاصة  على المرشحين الآخرين ، حيث تضم صفحته على Facebook أكثر من 6.5 مليون متابعاً ، بينما تضم ​​صفحته في Instagram أكثر من ثلاثة ملايين متابعاً.
وفي الوقت نفسه ، يوجد لدى زعيم المحافظين أندرو شير حوالي 300000 متابعاً على Facebook وحوالي 50،000 فقط على Instagram، كما ينشر كلا قادة الحزب باستمرار آخر أعمالهم على كلتا المنصتين و تتضمن هذه الأعمال سياسات حزبهما ووعود حملاتهما التي سبقت الانتخابات.

وقال بريكر إن مشاركات السياسيين لأعمالهم على وسائل التواصل الاجتماعي من المرجح أن يعزز الرسالة للأشخاص الذين يدعمون الحزب بالفعل، و أضاف : “في الأساس ، إنها طريقة لتذكير الناس الذين يدعمونك بالفعل” .

الموت المحتوم … حقائق مرعبة عن الهجرة داخل حجرة إطارات الطائرات

و على الرغم من أن وسائل التواصل الاجتماعي تبدو هي الطريقة الجديدة للحملات الانتخابية في انتخابات 2019 ، إلا أنها من المؤكد  ستلعب دوراً أكبر في الانتخابات المقبلة ، يعتقد بريكر أن الناس سيواصلون التفاعل مع الأشكال التقليدية لوسائل الإعلام لإعطاء آرائهم بشأن المرشحين.

The post كيف أثرت وسائل التواصل الاجتماعي على الانتخابات الحالية في كندا appeared first on كندا بالعربي موقع عربي مختص بنقل الأحداث الجارية في كندا.

انشر الموضوع

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع