كيفية الحصول على منحة قدرها 5000 دولار لتحسين منزلك

في حال فكرت في إجراء بعض التحسينات على منزلك، فقد تمنحك الحكومة الكندية 5000 دولار لتحقيق ذلك.

لكن في الواقع، قد يكون الحصول على هذا المال أكثر صعوبة من إجراء التجديدات نفسها.

إليك ما تحتاج إلى معرفته.

• من هم المؤهلون للبرنامج؟

قال رئيس الوزراء جاستن ترودو إن منحة Canada Greener Homes التي تبلغ قيمتها 2.6 مليار دولار ستساعد حوالي 700000 من أصحاب المنازل على الحفاظ على دفء منازلهم خلال فصول الشتاء القاسية في كندا وخفض فواتير الطاقة الخاصة بهم.

وسيكون جميع مالكي المنازل الكنديين مؤهلين طالما يمكنهم إظهار إثبات الملكية من خلال فاتورة الضرائب الخاصة بهم، وإثبات أن العقار هو محل إقامتهم الأساسي مع بطاقة هوية صادرة عن الحكومة أو فاتورة مرافق.

ويمكن استخدام الأموال في المنازل المنفصلة وشبه المنفصلة والمنازل السكنية والمنازل الريفية والبيوت وبعض المباني السكنية الصغيرة متعددة الوحدات.

أما المنازل الجديدة (التي يبلغ عمرها 6 أشهر أو أحدث) فهي غير مؤهلة.

ومن أجل الحصول على هذا التعويض، يجب أن يحصل مالكي المنازل على تقييم ما قبل التعديل وبعده من مستشار معتمد.

• كيف يعمل البرنامج؟

يمكن للكنديين التسجيل في البرنامج وحجز تقييم ما قبل التعديل عبر الإنترنت أو عبر الهاتف. ويجب على سكان كيبيك و Nova Scotia التقديم من خلال برامج المقاطعات الخاصة بهم.

ولا يمكن إجراء هذه التقييمات إلا من قبل المستشارين المسجلين، الذين سيقدمون توصيات حول كيفية تحسين أداء الطاقة في المنزل. ويتوجب على مالكي المنازل القيام بتعديل واحد على الأقل، وأن يكون مؤهلاً وموصى به في التقرير ليتم تعويضه.

وسيوفر تقييم ما بعد التعديل مقياساً لمقدار الطاقة التي ستوفرها التعديلات التحديثية، وكيفية تأثيرها في تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

وبمجرد اكتمال الترقيات، يمكن لأصحاب المنازل طلب تعويض يصل إلى 5000 دولار عن عمليات التعديل التحديثي التي اكتملت بعد 1 ديسمبر 2020.

كما يمكن استرداد ما يصل إلى 600 دولار مقابل تكلفة تقييمات ما قبل التعديل وبعده.

ونظراً لأن المنح الفيدرالية غير خاضعة للضريبة، فلا يلزم الإعلان عنها كدخل.

• ما هي أنواع التعديلات التحديثية المؤهلة؟

يمكن لأصحاب المنازل إجراء عدد من التعديلات الموفرة للطاقة، مثل إضافة العزل أو استبدال السخان أو تركيب الألواح الشمسية.

ومع ذلك، لن يتم تغطية كافة المشاريع التي من شأنها أن تجعل المنزل أكثر كفاءة. ففي حال كانت الأجهزة التي تعمل بالغاز الطبيعي معطلة، لن تتمكن من الحصول على أموال لترقيتها، وستحتاج إلى استبداله بمضخة حرارية كهربائية.

ويُطلب من المتقدمين الاحتفاظ بنسخ من جميع المستندات اللازمة حتى 31 مارس/آذار 2028 حتى يتمكنوا من تقديمها عند الطلب. وتتضمن هذه المستندات إيصالات للتقييمات قبل وبعد التعديل، وجميع الإيصالات لكل من المنتجات المشتراة ولتركيبها.

كما توصي الحكومة بأن يتمكن أصحاب المنازل من إثبات أن تركيب نظام كهربائي أو ميكانيكي قد تم بواسطة متخصص مرخص.

ستسمح لك Canada Greener Homes Grant التخلص من التكلفة الأولية للتثبيت، حيث يمكنك استثماراها مباشرة في بعض الاستثمارات التي تدر المال.

كما ستؤدي الترقيات الموفرة للطاقة إلى زيادة قيمة منزلك عندما يحين وقت البيع. وسيقدّر المشترون المهتمون أنهم لن يضطروا للقيام بأي عمل لتهيئة المنزل وفقاً للمعايير الحديثة.

وإذا كنت تبحث عن طرق أخرى لخفض تكاليف السكن، فتأكد من إعادة تمويل رهنك العقاري في حال لم تكن قد فعلت ذلك بالفعل. لا تزال الأسعار منخفضة بشكل غير مسبوق، لذا قد تتمكن من توفير المئات شهرياً بالاعتماد على ما تدفعه حالياً .

للتقديم على هذه المنحة : اضغط هنا .

The post كيفية الحصول على منحة قدرها 5000 دولار لتحسين منزلك appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner