كيبيك: منطقة Rosemont-La-Petite-Patrie تقلل من الحد الأقصى للسرعة داخل الأزقة إلى 10 كم / ساعة

اخبار كندا – تتخذ منطقة Rosemont-La-Petite-Patrie في مونتريال خطوات لجعل الأزقة أكثر أمانا هذا الصيف من خلال تقليل الحد الأقصى للسرعة للمركبات إلى 10 كم / ساعة.
وحتى الآن، كان الحد الأقصى للسرعة للمركبات في جميع أحياء مونتريال 20 كم / ساعة.
من جهته، أقر مجلس البلدة الاقتراح الأسبوع الماضي، ويقول العديد من السكان الذين يعيشون في هذه الأحياء إنهم انتظروا هذه الأخبار لسنوات، حيث قالت ماري كلود أوجيه، وهي إحدى السكان: “إنه مصدر ارتياح كبير، وآمل فقط أن تقوم الشرطة بتطبيقه”.
وفي حديثها، تقول ماري إن أطفالها الثلاثة يلعبون في كثير من الأحيان مع الجيران في الزقاق خارج منزلها، وأن السيارات التي تمر عبر الحي بشكل متكرر تمثل مشكلة وتشكل خطرا عليهم.
وتأتي هذه المبادرة في أعقاب وفاة رجل في الستينيات من عمره بعد أن صدمته شاحنة في البلدة، إذ قالت الشرطة إن الشاحنة كانت تخرج من زقاق في 9th Avenue، بالقرب من شارع Beaubien East، عندما اصطدمت بالرجل الذي كان يسير على الرصيف، ثم سقط الرجل وانقلبت عليه الشاحنة.
من جانب آخر، تقول مجموعة المشاة Piétons Québec، إنه في حين أن تخفيض الحد الأقصى للسرعة في Rosemont يعد خطوة أولى جيدة، إلا أنه يجب بذل المزيد لمنع المركبات من الاصطدام بالمشاة.
في هذا السياق تقول مديرة المجموعة، Sandrine Cabana-Degani، إنه من الممكن منع وقوف السيارات على بعد خمسة أمتار من مدخل الزقاق، وهذا إجراء رائع لتحسين السلامة والرؤية.
كما اقترحت أيضا إضافة مطبات سرعة، وزيادة الرقع الخضراء في الأزقة، فضلا عن إغلاق الممرات في أحد طرفيها لمنع حركة المرور.

اقرأ أيضاً: مدير الصحة العامة في كيبيك: إرشادات جديدة حول كيفية القيام باختبار كورونا السريع بالشكل الأفضل

 
 

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشتراكات التلفزيون العربي

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع