كيبيك : منخفض جوي مستمر في أجوائه العاصفة وثلوج بسماكة 25 سم الأسبوع المقبل

أما وقد أصبحنا في خضم المنخفض الجوي كولورادو، الذي لا يعدو كونه عاصفة خريفية قوية، من المتوقع أن تحمل ما بين 10 و25 سم من الثلج إلى أجزاء من كيبيك منذ بعد ظهر اليوم، مصحوبة برياح قوية، تصل سرعة هبوبها إلى 70-90 كم / ساعة، ترخي بثقلها على شروط السفر، الذي أصبحت تحفّه الكثير من المخاطر، في حين قد تشهد المدن الرئيسية بعض الثلوج الخفيفة، لتبرز طبقات التراكم الثلجي بشكل واضح ومرتفع في شمال وشرق المناطق المكتظة بالسكان.

معالم الطقس

عاصفة خريفية محتملة تتسبّب في تساقط ثلوج كثيفة شمال وشرق المناطق المأهولة في كيبيك اليوم، بسماكة متوقعة تتراوح بين 10 و25 سم، في المناطق القريبة من جاسبي وشمال مدينة كيبيك، مصحوبة برياح جنوبية سرعتها بين 70 و90 كلم / الساعة، ستحدث أقواها في المساء وساعات الليل، ويمكن أن تؤدي إلى مخاطر القيادة على الطرق في المناطق التي تشهد تساقطًا كثيفًا للثلوج.

ويستمر هذا الطقس الشتوي خلال الأسبوع المقبل، بحيث قد تشهد العديد من المناطق ثلوجاً خفيفة أو مزيجاً من الأمطار والثلوج، لاسيما الأجزاء الغربية من كيبيك التي ستتعرض لبعض البَرَد خلال الصباح، ما دفع وزارة البيئة الكندية إلى توجيه التحذير إلى المواطنين.

ولكن مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل مطرد خلال ساعات بعد الظهر على طول نهر سانت لورانس، سيتغير هطول الأمطار إلى زخات، التي من المتوقع أن تتراوح بين 5 و15 ملم في مونتريال ومدينة كيبيك.

تحذيرات

ووجّهت “البيئة” الكندية تحذيرات للمواطنين لاتقاء سرعة الرياح في مختلف أجزاء المقاطعة، إذ فيما من المتوقع أن تهدأ الرياح صباح يوم الإثنين، فإنّها تستعيد عافيتها مرة أخرى بعد الظهر لفترة وجيزة، قبل الاسترخاء التدريجي في ساعات المساء، بينما يمكن أنْ تكون هناك لقطة سريعة للثلج الخفيف أو مزيج من المطر والثلج خلال النهار.

حرارة الأسبوع المقبل

إلى ذلك، توقعت شبكة الطقس أن يكون يوم الأربعاء المقبل أكثر أيام الأسبوع برودة مع بقاء درجات الحرارة أقل من درجة التجمّد في جنوب كيبيك. ومع ذلك، سترتفع درجات الحرارة في أواخر الأسبوع، وفي عطلة نهاية الأسبوع مع انتعاش الارتفاعات خلال النهار إلى قرب أو أعلى من الموسمية.

وتعقيباً لفت دكتور دوج جيلهام “خبير الأرصاد الجوية بشبكة Weather Network” إلى أنّه “يمكن للهواء البارد أن يقاوم ويجلب فترة من الفوضى / الطقس الشتوي، خاصةً في المناطق الواقعة جنوب كيبيك”.

The post كيبيك : منخفض جوي مستمر في أجوائه العاصفة وثلوج بسماكة 25 سم الأسبوع المقبل appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع