كيبيك لن تدعم مونتريال لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2026

قرّرت حكومة مقاطعة كيبيك عدم تقديم أي دعم مالي لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2026 في مونتريال.

وفي بيان خاص، أعلنت وزيرة السياحة في المقاطعة كارولين برولكس عن أنّ “الحكومة كانت لتكون سعيدة ومستعدة لدعم استضافة كأس العالم FIFA في مونتريال، إلا أنّ التكلفة المتضخّمة المتوقعة أصبحت مشكلة”، مضيفة: “ففي أقل من 3 سنوات، تضاعفت التكاليف المقدّرة لحكومة كيبيك من 50 مليون دولار إلى 103 ملايين دولار”.

اختار FIFA في الأصل كندا والولايات المتحدة والمكسيك كدول مضيفة لكأس العالم 2026 في عام 2018، وكانت مونتريال واحدة من 23 مدينة مُضيفة مرشّحة في البلدان الـ3 اعتباراً من 26 كانون الثاني / يناير 2021، والمدنتان المضيفتان الأخريان المحتملتان في كندا هما: إدمونتون وتورنتو.

وقالت برولكس: “نتفهّم أنّ قرار عدم دعم استضافة مباريات كأس العالم لكرة القدم 2026 قد يخيّب آمال مدينة مونتريال ومشجّعي كرة القدم، لكن في الوضع الصحي الحالي السيئ، تفضّل الحكومة إعطاء الأولوية لدعم سكان كيبيك والشركات في أوقات الوباء ونحو التعافي الاقتصادي”.

اشتراكات التلفزيون العربي

وأضافت: “لنكن واضحين للغاية، فنحن نواصل دعم مدينة مونتريال، لاسيما من خلال استثمارات محدّدة مخصّصة لتعافي السياحة والبقاء على اطلاع على الأحداث الكبرى التي ستكون مفيدة لجميع الأطراف”.

The post كيبيك لن تدعم مونتريال لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2026 appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1832 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع