كيبيك لا تنوي تعليق إعطاء لقاح AstraZeneca أسوة بعدد من الدول الأوروبية

لا تنوي كيبيك في الوقت الحالي أن تحذو حذو العديد من الدول الأوروبية ، التي أوقفت بشكل وقائي إعطاء لقاح AstraZeneca بسبب مخاوف تتعلق بتكوين جلطات دموية.

و أشار المدير الوطني للصحة العامة ، الدكتور هوراسيو أرودا ، في بيان يوم الخميس ” إلى أن الصحة العامة وجميع الخبراء يتابعون تطوير لقاح AstraZeneca عن كثب ، وفي الوقت الحالي ليس لدينا معلومات تسمح لنا بالاعتقاد بأن هذا اللقاح يمثل مخاطر “.

وأكد أن السلطات الصحية “ستتخذ الإجراء المناسب إذا تغير الوضع”.

وشدد الدكتور  أرودا ” على أن جميع اللقاحات المقدمة في كيبيك فعالة وأن البيانات الموجودة في هذا المجال تظهر تكافؤاً في الوقاية من الأنواع الشديدة العدوى من COVID-19. .

اشتراكات التلفزيون العربي

وتابع ” يجب ألا تتردّد في تلقي اللقاح”.

وسرعان ما حصل الدكتور أرودا على دعم وزير الصحة والخدمات الاجتماعية كريستيان دوبي الذي أبقى على خطة التطعيم على ما هي عليه .

وزير الصحة يدعم أرودا

أشار الوزير دوبي إلى أن عملية التطعيم المنزلي قد بدأت بالفعل. وتوقّع أن يتم تطعيم حوالي 20 ألف شخص خلال الأسبوعين المقبلين.

هذا الأسبوع ، تلقت كيبيك أول دفعة من 113000 جرعة من اللقاح من شركة AstraZeneca ، وهي الثالثة التي تمت الموافقة عليها في البلاد.

وفقًا لتوصيات لجنة التحصين في كيبيك (CIQ) ، تستخدم الحكومة اللقاح لتطعيم بعض الأفراد في المنزل لأنه يسهل نقله ولا يحتاج درجة حرارة شديدة التجمد ، ويمكن استخدامه لمدة 48 ساعة بمجرد فتح العبوة.

صحة كندا تراقب الوضع

من جانبه أكد نائب رئيس الصحة العامة في كندا الدكتور هوارد نجو أن كندا تراقب عن كثب ما يجري وهي على اتصال وثيق مع الدول الأوروبية .

إلى ذلك قالت وكالة الأدوية الأوروبية (EMA)  ” إن المعلومات المتاحة حتى الآن تشير إلى أن عدد الجلطات الدموية في الأشخاص الذين تم تلقيحهم ليس أعلى من ذلك الذي لوحظ في جميع السكان ” .

يشار إلى أن الدنمارك والنرويج وأيسلندا علّقت يوم الخميس “كإجراء احترازي” استخدام لقاح AstraZeneca ضد Covid-19 ، على الرغم من التصريحات المطمئنة من المنظمة الأوروبي والشركة المصنّعة.

وتلتها بعد ذلك أربع دول أوروبية أخرى ، هي إستونيا وليتوانيا ولاتفيا ولوكسمبورغ .

لمزيد من التفاصيل :

The post كيبيك لا تنوي تعليق إعطاء لقاح AstraZeneca أسوة بعدد من الدول الأوروبية appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع