كيبيك ربحت المعركة.. وترودو يؤكد: مصنع مودرنا سيجعل كندا رائدة في تقديم لقاحات mRNA

اخبار كندا – أعلنت شركة صناعة اللقاحات الأمريكية مودرنا رسميا عن خطط طال انتظارها يوم الجمعة لإنشاء مصنعها في كندا. واختارت مونتريال مقرا له.
كما أصدر رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، ورئيس حكومة كيبيك فرانسوا لوغو إعلانا بشأن ذلك جنبا إلى جنب مع الرئيس التنفيذي لشركة مودرنا ستيفان بانسل.
وقال ترودو إن المصنع الذي تبلغ تكلفته 180 مليون دولار سيكون لديه القدرة على إنتاج ما يصل إلى 100 مليون جرعة من لقاحات mRNA كل عام، وسيخلق مئات الوظائف في المنطقة.
حيث ذكر أن هذا المشروع سيوظف ما بين 200 إلى 300 شخص.
وتابع: “كندا التي لطالما كانت رائدة في مجال الأبحاث حول mRNA، ستصبح الآن أيضا رائدة في تقديم لقاحات mRNA للكنديين والعالم”.
وسيكون مصنع مودرنا الجديد هو الأول للشركة في كندا، وسينتج لقاحات mRNA ليس فقط ضد كوفيد-19 ولكن أيضا ضد فيروسات الجهاز التنفسي المختلفة، بما في ذلك الإنفلونزا والفيروس المخلوي التنفسي “RSV”.
وأكد مصدر مقرب من لوغو في وقت سابق من هذا الأسبوع أنه تم اختيار مونتريال كمقر للمصنع. وكانت مونتريال ومنطقة تورنتو الكبرى تتنافسان على المصنع، لكن لوغو قال اليوم الجمعة إن مقاطعته انتصرت في النهاية.
وأضاف مازحا إنه “سعيد برؤية كيبيك تفوز”.
كما قال لوغو إن المشروع سيعمل على إعداد كيبيك بشكل أفضل للأوبئة المستقبلية من خلال تعزيز سلاسل التوريد المحلية واستقلالية اللقاحات.
ومن المتوقع تشييد المصنع بحلول عام 2024.
اقرأ أيضا:

كندا: مقتل أربعة طلاب في الكلية العسكرية الملكية بأونتاريو
هل تبحث عن شراء سيارة مستعملة؟ كل ما يجب أن تعرفه عن سوق السيارات المستعملة

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع