كيبيك توسّع إطار الجهات القادرة على تطعيم السكان

يخطّط وزير الصحة في كيبيك كريستيان دوبي لتوسيع إطار الجهات التي يمكنها إعطاء لقاح كورونا للسكان .

وأُفيد بأنّ حكومة كيبيك تخطّط للتواصل مع 30 جهة لتوفير التطعيم السكان، وبالتالي، سيتمكن حوالى 6000 عامل من إعطاء اللقاحات عند استلام الجرعات الأولى، كما يمكنهم إعطاء لقاحات الإنفلونزا.

ومن بين الجهات المرصودة على وجه الخصوص طلاب الطب وتقنيات الإسعاف والصيدلة وممارسات القبالة والعلاج التنفسي وأولئك الذين سيصبحون ممرّضات / ممرضين مساعدين.

كما سيتمكّن أطباء الأسنان والأطباء البيطريون وأطباء الأقدام والتقنيون الطبيون وتقنيو التصوير الطبي من تطعيم سكان كيبيك ضد الفيروسات، إضافة إلى عزم الحكومة على منح هذا التفويض لفنيي الإسعاف وحاملي الشهادات الطبية من خارج كندا.

اشتراكات التلفزيون العربي

وتعتبر كيبيك أن المهنيين والطلاب يمكن أن يكونوا مستعدين لإعطاء اللقاحات بعد تدريب قصير، وسوف تتمكّن المهن الأخرى، مثل أخصائيي الوخز بالإبر والمعالجين بتقويم العمود الفقري والمعالجين المهنيين، من التطعيم ضد الوباء والإنفلونزا بعد تدريب أكثر شمولاً.

وفي بيان صحفي، حدّدت الحكومة أن “العمل جار لإعداد التدريب اللازم”، لافتة إلى “أن العاملين في مجال الصحة النفسية والعلاقات الإنسانية غير مستهدفين بمشروع المرسوم هذا”.

The post كيبيك توسّع إطار الجهات القادرة على تطعيم السكان appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1955 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع