كيبيك : تقديم طلبات الهجرة أصبح متاحاً عبر منصة Arrima على الانترنت

يمكن الآن تقديم طلبات الهجرة إلى كيبيك من خلال منصة Arrima  عبر الإنترنت اعتباراً من 12 يناير/كانون الثاني .

وبالتالي يمكن لمقدمي طلبات “PEQ” تقديم طلباتهم ودفع الرسوم المطلوبة، والحصول على المستندات المطلوبة من خلال منصة Arrima .

فيما سبق، كانت كيبيك قد أبلغت المتقدمين أن بإمكانهم تقديم طلباتهم ورقياً، وذلك حتى 25 يناير/كانون الثاني 2021. وبعد ذلك التاريخ، سيتوجب عليهم تقديم جميع طلبات “PEQ” من خلال عمليةٍ محددة، وعبر الإنترنت؛ ولن تقبل وزارة الهجرة في كيبيك بعد ذلك أي طلبات ورقية.

و في حين أن المتقدمين لبرنامج كيبيك للطلاب الأجانب، قد أصبحوا الآن قادرين على تقديم طلباتهم من خلال المنصة، منذ ربيع عام 2020، فسيخضعون أيضاً لنفس عملية التقديم الإلزامية عبر الإنترنت اعتباراً من 26 يناير/كانون الثاني 2021.

اشتراكات التلفزيون العربي

وأشارت وزارة الهجرة في كيبيك (MIFI) أيضاً، إلى أن تقديم المستندات المطلوبة بموجب ثلاثة مشاريع جديدة، تجريبية، للهجرة الدائمة، يجب أن يتم عبر الانترنت، بمجرد أن يتم إطلاقها.

وفي الأسابيع المقبلة، من المتوقع أن تقدم المقاطعة أيضاً، ثلاثة برامجَ تجريبية جديدة، للهجرة الدائمة للعاملين في قطاعات الصحة، والكمبيوتر، وتجهيز الأغذية.

ما هو  “Arrima” ؟

Arrima هي عبارة عن منصة على الإنترنت تستخدمها وزارة الهجرة في كيبيك MIFI.

في الأصل، كانت كيبيك قد قدمت منصة Arrima، لتجمع عن طريقها مجموعة من الاهتمامات الخاصة بالرعايا الأجانب، الذين يرغبون في الهجرة إلى كيبيك، عن طريق برنامج العمال المهرة في كيبيك (QSWP).

واستناداً إلى المعلومات التي تم الحصول عليها على منصة Arrima من قبل المواطن الأجنبي، تقوم “MIFI” بتقييم للملفات الشخصية المقدمة وفقاً لعدة عوامل، مثل التعليم، والمهارات اللغوية، والخبرة العملية. والأفراد المؤهلون ستتم دعوتهم للتقدم والحصول على شهادة اختيار كيبيك (Certificat de sélection du Québec ، أو CSQ).

تم إطلاق هذه المنصة الجديدة في عام 2019، والهدف منه هو تسريع معالجة طلبات الهجرة، وجعل الهجرة ملائمة لاحتياجات سوق العمل.

قبل حدوث هذا التغيير، كان نظام الهجرة في كيبيك قائماً على أساس أن “من يأتي أولاً يخدم أولاً”، بالرغم من تأخيرات للحصول على CSQ قد تصل إلى 36 شهراً.

على مدى العامين الماضيين، قامت مقاطعة كيبيك بتوسيع هذه المنصة، حيث أصبحت تشمل برامج أخرى، كما أضافت وظائف جديدة.

بوابة Arrima متاحة الآن ليس فقط للمتقدمين إلى برنامج QSWP، ولكن أيضاً للأجانب الذين يسعون إلى الاستقرار في كيبيك بشكل دائم، أو مؤقت، وذلك من خلال برنامج كيبيك للطلاب الدوليين، وبرنامج PEQ.

مستويات الهجرة في كيبيك:

تتوقع كيبيك استقبال ما يصل إلى 47500 مهاجر جديد في عام 2021. وتعتبر الأهداف الجديدة للمقاطعة أعلى قليلاً مما كانت عليه في عام 2020، حيث كانت كيبيك قد توقعت استقبال ما يصل إلى 44500 مهاجر جديد آنذاك. وبالرغم من ذلك، لم تستطع كيبيك تحقيقَ هذا الهدف.

لذلك، تخطط المقاطعة الفرنكوفونية حالياً، لتعويض النقص الذي يتراوح بين 13000 و 18000 مهاجر لعام 2020 بسبب تأثير جائحة فيروس كورونا على أعداد المهاجرين الوافدين إلى المقاطعة.

معظم المهاجرين الذين تتطلع كيبيك  إلى قبولهم في عام 2021، سوف يأتون من خلال برامج الهجرة الاقتصادية في المقاطعة.

لمزيد من التفاصيل : arrima.immigration-quebec.gouv.qc.ca

The post كيبيك : تقديم طلبات الهجرة أصبح متاحاً عبر منصة Arrima على الانترنت appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1786 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع