كيبيك: تفاصيل جديدة حول المنح الدراسية التي تصل إلى 2500 دولار لكل فصل دراسي

مونتريال – أعلنت حكومة كيبيك عن منح دراسية جديدة لطلاب الجامعات وCEGEP في 2021 عبر دورات دراسية محددة. حيث تهدف المقاطعة إلى تحفيز الطلاب على دخول المجالات التي تعاني من نقص العمالة والخبرة.
ومن خلال هذه المنح، من المقرر أن تدفع كيبيك 1500 دولار لكل فصل دراسي لطلاب الكلية، و2500 دولار لكل فصل دراسي لطلاب الجامعة.
ومنذ نهاية عام 2021، كانت التفاصيل تتدفق حول متى وكيف يمكن أن يصبح الطلاب مؤهلين لبرنامج المنح الدراسية الذي يطلق عليه اسم “Perspective Québec”.
ومؤخرا، حدثت الحكومة صفحة البرنامج على الإنترنت، وأوضحت أن الطلاب سيكونون قادرين على التقدم للمنح لأول مرة بدءا من يناير 2023، بمجرد التسجيل بدوام كامل في العديد من البرامج الدراسية في CEGEPs والكليات الخاصة والجامعات في خريف 2022.
كما ستبدأ المنح الدراسية بعد ذلك خلال شتاء 2023.
ويجب أن يكون المتقدمون من السكان الأصليين أو المواطنين أو المقيمين الدائمين في كندا.
ومن المقرر إصدار المزيد من التفاصيل حول عملية التقديم في الخريف، لكن الحكومة تقول إن العملية ستشمل ملء نموذج عبر الإنترنت مع توفير بوابة للتقديم على الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي بالمقاطعة.
كما سيتعين على الطلاب الإعلان عن المنح الدراسية كجزء من دخلهم في الإقرار الضريبي، لكن حكومة كيبيك تؤكد أن مبالغ المنح لن تخضع للضرائب في المقاطعة.
اقرأ أيضا: 

ارتفاع إيجارات الشقق في مونتريال من جديد..وهذه هي الأماكن الأكثر غلاء
لجنة الهجرة بمجلس العموم: يجب توفير نفس التسهيلات المقدمة للأوكرانيين للاجئين من دول أخرى

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع