كيبيك تعلن رسميا الدخول في الموجة السادسة من جائحة كورونا

اخبار كندا – مع تزايد حالات كورونا في الأيام الأخيرة وارتفاع عدد الإصابات في المستشفيات، أعلن معهد الصحة العامة في كيبيك عن الدخول في موجة سادسة من الوباء.
حيث أعلن الدكتور جاستون دي سيريس، عالم الأوبئة الممارس في المعهد الوطني العام في كيبيك (INSPQ)، عن ذلك رسميا عبر العديد من وسائل الإعلام يوم الأربعاء، وهو نفس اليوم الذي سجلت فيه كيبيك 47 حالة جديدة في المستشفيات وزيادة يومية في الحالات بأكثر من 3000 شخص بنتيجة إيجابية لاختبار كورونا.
كان الإعلان متوقعا حيث قال الخبراء منذ أيام إن المقاطعة كانت في خضم الموجة السادسة وسط موجة من الحالات داخل المستشفيات، فضلاً عن ارتفاع معدل نتائج اختبارات كورونا الإيجابية، بمتغير BA.2 شديد العدوى.
وعلى الرغم من أن الزيادة اليومية في الحالات تثير بعض القلق – نظرا لأن الرقم من المحتمل أن يكون أعلى بكثير كون اختبار PCR في المقاطعة قد اقتصر على مجموعات معينة ذات أولوية من الأشخاص منذ يناير 2022، يقول خبراء الصحة العامة إنها لا تدعو للقلق.
فمع ارتفاع معدلات التطعيم بين معظم الفئات العمرية والعديد من حالات الإصابة السابقة في الأشهر القليلة الماضية، قالوا إن كيبيك يجب أن تكون قادرة على التعامل مع الموجة الأخيرة.
من جانب آخر، قال معهد أبحاث الرعاية الصحية في المقاطعة والمعهد الوطني للتميز في الخدمات الاجتماعية (INESSS)، يوم الأربعاء، إن حالات دخول المستشفيات قد ارتفعت بنسبة 18 في المئة عن الأسبوع الماضي بعد دخول 527 شخصا إلى المستشفى بسبب الفيروس، مقارنة بـ 447 في الأسبوع السابق.

اقرأ أيضاً: “رؤية العالم بعيونهم”.. زوجان من كيبيك يسعيان للسفر حول العالم قبل أن يفقد أطفالهما بصرهم
تعرُّض نائب ليبرالي في كيبيك للاعتداء قرب مكتبه في لافال

 

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشتراكات التلفزيون العربي

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع