كيبيك تسمح للصيادلة الآن بوصف عقار باكسلوفيد لمرضى كورونا في هذه الحالات

مونتريال – يُصرح للصيادلة في كيبيك الآن بوصف عقار باكسلوفيد المضاد للفيروس للمرضى الذين يعانون من أعراض كوفيد-19 والمعرضين لخطر الإصابة بمضاعفات والذين ثبتت إصابتهم بالفيروس.
حيث يعتقد وزير الصحة في كيبيك، كريستيان دوبي، أن الوصول إلى العقار من إحدى الصيدليات المجتمعية في كيبيك البالغ عددها 1900 سيوفر القرب من الرعاية ويشجع على بدء العلاج بشكل أسرع.
وفي 17 مارس، أعلنت حكومة كيبيك أن باكسلوفيد سيكون متاحا في الصيدليات بعد الحصول على وصفة طبية من طبيب أو ممرض ممارس متخصص (NP).
واليوم الجمعة، حددت السلطات، أنه يمكن للصيدلي أن يصف الدواء ولكن إذا تدهورت حالة المريض بعد يومين من بدء العلاج، فسيتعين على الصيدلي إحالة المريض إلى طبيب أو ممرض ممارس.
يذكر أن وزارة الصحة الكندية وافقت على العقار الذي يُؤخذ عن طريق الفم قبل شهرين ونصف.
وبحسب مسؤولي الصحة في كندا، فإن عقار باكسلوفيد يعمل على تقليل شدة أعراض كوفيد-19 لدى الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بمضاعفات خطيرة من العدوى. وسيقلل من خطر الاضطرار إلى دخول المستشفى أو الموت من فيروس كورونا.
كما يجب أن يبدأ العلاج بالعقار في غضون خمسة أيام من ظهور الأعراض. ومع ذلك، لا يمكن لبعض المرضى استخدامه بسبب التفاعلات الدوائية أو موانع الاستعمال، وفقا للحكومة.
اقرأ أيضا: 

بدء تطبيق قواعد وقوف السيارات الصيفية يوم الجمعة في مونتريال
جامعة ماكجيل في مونتريال تصدر تحذيرا للطلاب بسبب التضامن مع فلسطين

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع