كيبيك تسمح بممارسة عدد من الرياضات وفق قواعد معينة

اخبار كندا – سيتمكن سكان كيبيك الذين يرغبون في ممارسة نشاطهم هذا الصيف من المشاركة في عدد من الأنشطة الرياضية والترفيهية الخارجية، بشرط التقيد بإرشادات الصحة العامة.

ففي المؤتمر الصحفي اليومي للحديث عن الوباء انضم Richard Masse، المستشار الطبي للصحة العامة في كيبيك إلى Isabelle Charest، وزيرة التعليم الجديدة ووزيرة شؤون المرأة، التي أعلنت اليوم الأربعاء أنه اعتباراً من 20 مايو سيسمح بممارسة الأنشطة الرياضية التي لاتتضمن الفرق وذلك بشكل تدريجي.

ولكن يجب التقيد بمجموعة من الإرشادات، أهمها التباعد الاجتماعي وعدم مشاركة المعدات الرياضية وعدم التجمع.

وقدمت قائمة بالرياضات التي سيسمح بها وتشمل:

  1.  ركوب الدراجات
  2.   الجري
  3.  التجديف
  4.  التسلق
  5.  رياضة ركوب الأمواج ، السباحة ، صيد الأسماك ، الغوص
  6.  ركوب الخيل
  7.  التزلج على الجليد

كما سيُسمح أيضاً ببعض الألعاب الرياضية التي تتم بشكل أزواج ، طالما هناك مسافة بعيدة – مثل التنس والجولف، بالإضافة إلى ذلك سيعاد فتح الوكالة التابعة لحكومة كيبيك التي تدير الحدائق والمحميات البرية SEPAQ.

كذلك سيسمح لسكان مونتريال المنطقة الأكثر تضرراً بالفيروس المشاركة في الألعاب الرياضية أيضاً، لكن أكد ماسي أنه لا ينبغي لأحد أن يغادر منطقته للمشاركة في هذه الأنشطة.

وبحسب ماقالته  Charest أن حكومة كيبيك تعمل بشكل وثيق مع الاتحادات الرياضية، التي ستكون مسؤولة عن وضع المبادئ التوجيهية لكل نشاط.

وحتى الآن، لاتوجد خطة لإعادة فتح المسابح العامة وسيكون هناك إعلان في وقت لاحق عن فتحها مع مجموعة صارمة من التوجيهات بما في ذلك منع التجمعات .

وسيكون على الفرق الرياضية الانتظار لأنه لن يسمح بالرياضات الجماعية في الوقت الحالي.

جدير بالذكر أن كيبيك أعادت فتح المتاجر والمدارس ودور الرعاية خارج مونتريال، وكذلك البناء والتصنيع في المقاطعة، أما في مونتريال فمن المقرر حالياً إعادة فتحها في 25 مايو، لكن من الممكن تأجيل الموعد بحال عدم تحسن الوضع  وذلك بحسب ما قاله رئيس وزراء كيبيك فرانسوا ليغو .

اقرأ ايضاً:

انشر الموضوع

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع