كيبيك تسجل أكبر خسارة في الوظائف في كندا خلال الشهر الماضي

كشف معهد الإحصاء في كيبيك أن وباء COVID-19 قد أثّر بشكل كبير على نسبة البطالة في كيبيك، حيث احتوت على أعلى نسبة من فقدان الوظائف في كندا، وذلك بعد فقدان 16800 وظيفة في ديسمبر/كانون الأول.

لكن الخبر السار هو أن معدل البطالة استمر في الانخفاض بشكل طفيف الشهر الماضي، وقد تم استعادة 84٪ من الوظائف التي فُقدت في بداية الوباء.

وأضاف المعهد أن كيبيك فقدت 820،500 وظيفة خلال الموجة الأولى من جائحة COVID-19 بين فبراير/شباط وأبريل/نيسان 2020، لكنها استعادت 692،900 من تلك الوظائف منذ ذلك الحين.

كما تحتوي كيبيك حالياً على أقل معدل بطالة بين جميع مقاطعات كندا، حيث انخفض معدل البطالة فيها بنسبة 0.5٪ في ديسمبر/كانون الأول ليصل إلى 6.7٪، كما بلغ معدل التوظيف 59.6٪ في ديسمبر/كانون الأول.

اشتراكات التلفزيون العربي

وعلى الرغم من فقدان الآلاف من الوظائف بدوام كامل وبدوام جزئي في كيبيك خلال شهر ديسمبر، فقد شهدنا زيادة ملحوظة في عدد الوظائف في القطاع الخاص بالإضافة إلى العاملين لحسابهم الخاص.

وبشكل عام، بلغ متوسط معدل البطالة في عام 2020، 8.8٪ في كيبيك، مقارنةً بـ 9.5٪ في كندا، بزيادة قدرها 3.7 نقاط مقارنة بعام 2019.

The post كيبيك تسجل أكبر خسارة في الوظائف في كندا خلال الشهر الماضي appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1907 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع