كيبيك تدخل رسمياً الموجة السادسة من وباء كوفيد

مع تزايد حالات الإصابة بـ COVID-19 في الأيام الأخيرة وارتفاع آخر في حالات العلاج في المستشفيات ، قال معهد الصحة العامة في كيبيك إن المقاطعة دخلت الموجة السادسة من الوباء .

أعلن عن ذلك الدكتور “جاستون دي سيري” ، عالم الأوبئة في المعهد الوطني العام في كيبيك (INSPQ) إلى العديد من وسائل الإعلام يوم الأربعاء ، وهو نفس اليوم الذي سجلت فيه كيبيك 47 حالة دخول إلى المستشفى وزيادة يومية بالإصابات .

كان هذا الإعلان متوقعاً حيث قال خبراء الصحة العامة منذ أيام إن المقاطعة كانت في خضم الموجة الأخيرة وسط موجة من الحالات والاستشفاء ، بالإضافة إلى ارتفاع معدل الإيجابية ، مدفوعاً بمتغير BA.2 شديد العدوى الذي بات الآن البديل السائد في كيبيك. 

على الرغم من أن الزيادة اليومية في الحالات تثير بعض القلق – نظرا لأن الرقم من المرجح أن يكون أعلى بكثير بسبب أن اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل في المقاطعة قد اقتصر على مجموعات معينة ذات أولوية من الأشخاص منذ يناير 2022 – إلا أن خبراء الصحة العامة يقولون إن سكان كيبيك يتمتعون بحماية أكبر بكثير من الفيروس الآن مقارنة بالموجات السابقة بسبب ارتفاع معدلات التطعيم بين معظم الفئات العمرية .

وقالت وزارة الصحة في كيبيك إنها تراقب الوضع وتوصي الجمهور بـ “الحذر” ، مضيفة في تغريدة أنه “لم يتم النظر في أي إجراءات صحية جديدة”.

اشتراكات التلفزيون العربي

وأكد المعهد الوطني (INESSS) ، يوم الأربعاء أن حالات الاستشفاء ارتفعت بنسبة 18 في المائة عن الأسبوع الماضي بعد دخول 527 شخصاً إلى المستشفى بسبب الفيروس ، مقارنة بـ 447 من الأسبوع السابق.

قال الدكتور ماثيو أوغتون ، أخصائي الأمراض المعدية في المستشفى اليهودي العام في مونتريال ، إن كيبيك تخوض في هذه الموجة الجديدة ببيانات محدودة بسبب نقص مؤشرات التحذير التي كانت لدى المقاطعة في الفصول السابقة من الوباء ، والتي يمكن أن تكون مشكلة. ويشير إلى الوصول المحدود إلى اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل والتخلص من اختبار مياه الصرف الصحي بعد أن ألغت كيبيك هذا البرنامج  في ديسمبر 2021 لكن وزارة الصحة قالت إنها تخطط لاستئنافه في موعد غير محدد.

جرعة رابعة للمسنين

يوم الثلاثاء ، بدأت وزارة الصحة والخدمات الاجتماعية رسميًا إعطاء جرعات رابعة من اللقاح للأشخاص الذين يعيشون في CHSLDs ومساكن كبار السن الخاصة (RPAs). يمكن للأشخاص الذين يبلغون من العمر 80 عاماً أو أكبر والذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة حجز موعد للحصول على اللقطة المنشطة الرابعة.

The post كيبيك تدخل رسمياً الموجة السادسة من وباء كوفيد appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع