كيبيك تجعل ارتداء القناع في الهواء الطلق إلزامياً للأنشطة الجماعية

يُطلب من سكان كيبيك الذين يشاركون في الأنشطة الجماعية في الهواء الطلق ارتداء أقنعة في كل من المناطق الحمراء والبرتقالية اعتباراً من يوم الخميس ، وهو إجراء يطلق عليه معهد الصحة في المقاطعة بأنه إجراء ” وقائي ” .

وعلى عكس الأماكن الأخرى في كندا التي دقت ناقوس الخطر بشأن انتقال COVID-19 في الهواء الطلق ، قال المعهد الوطني العام في كيبيك (INSPQ) يوم الأربعاء إنه لم يتم توثيق زيادة في كيبيك حتى الآن.

وقال الدكتور ستيفان بيرون ، أخصائي طبي في INSPQ: “لم يقلقنا الأمر أكثر مما كان عليه من قبل ” .

واستشهد بيرون بالمزيد من المتغيرات القابلة للانتقال المنتشرة في جميع أنحاء المقاطعة كسبب لهذا الإجراء ، والذي سينطبق أيضًا على أماكن العمل الخارجية.

وتابع ” لدينا وضع مع فيروس أكثر قابلية للانتقال ، وفي هذا السياق أردنا اتخاذ تدابير ؛ لقد أصبحنا أكثر حكمة بعض الشيء “، مضيفًا أن المعهد يراقب باستمرار تطور عمليات الانتقال الخارجية.  إنه نوع من نفس مبدأ حزام الأمان ، فنحن نرتديه في جميع الأوقات حتى لو كنا لا نسير بسرعة.”

و لا تزال البيانات تشير إلى أنه حتى مع المتغيرات ، فإنه يظل انتقال الفايروس منخفضاً نسبيا في الخارج.

و قال الدكتور دونالد شيبارد ، مدير مبادرة ماكجيل متعددة التخصصات في العدوى والمناعة ، إن الأمر يعتمد على ما تفعله.  إذا جلست على طاولة خارجية مع شخص ما و واجهته ، وجلست هناك لمدة ساعتين تتحدث معه ، فهذا النوع من الأشياء ينفي ميزة التواجد في الهواء الطلق.”

The post كيبيك تجعل ارتداء القناع في الهواء الطلق إلزامياً للأنشطة الجماعية appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner