كيبيك: ارتفاع معدل تكاليف سوق الإسكان بشكل لا يتماشى مع رواتب الكنديين

اخبار كندا – ارتفعت أزمة الإسكان في مونتريال مع ارتفاع تكاليف العقارات، حيث وجد تقرير جديد صادر عن مجتمع مونتريال الحضري (CMM) أن المدينة لا تشهد فقط بعضا من أكبر الارتفاعات في أسعار المنازل في أمريكا الشمالية، ولكن أيضا نقصا في المساكن مقبولة التكلفة.
وإلى جانب الزيادات البطيئة في الرواتب، فإن هذا يعني أن حوالي 200000 أسرة مستأجرة منخفضة الدخل تعاني من مشاكل في القدرة على تحمل تكاليف السكن في الوقت الحالي.
كذلك، أظهرت البيانات التي سُحبت من مونتريال ولونغويل ولافال، أن غالبية الأسر (66%) تتكون من شخصين أو أقل، ومع استمرار شيخوخة سكان المدينة، تشير منظمة التخطيط الحضري إلى أن الأسر الصغيرة ستشجع على بناء الشقق السكنية ووحدات الإيجار.
ومنذ العام الماضي، بُنيت 30 ألف وحدة سكنية قياسية، مما يجعل مونتريال ثاني أكثر المراكز الحضرية كثافة في البلاد.
ومع ذلك، فإن الغالبية العظمى (87%) من خيارات الإسكان الجديدة هي شقق سكنية أو أماكن إيجار باهظة الثمن، وما يقرب من 2 في المئة من الشقق مملوكة لغير المقيمين، في حين أن سوق الإيجار التقليدي فقد حوالي 20000 وحدة لمواقع الإيجار المؤقتة، وخاصة Airbnb.
كما أن حوالي 10 في المئة من المنازل التي كانت موجودة قبل طفرة البناء مكتظة و8 في المئة تحتاج إلى إصلاحات كبيرة.
اعتبارا من فبراير، بلغ متوسط سعر منزل عائلة واحدة في منطقة مونتريال 550000 دولار، ليصل إلى 20 في المئة أعلى مما كان عليه قبل اثني عشر شهرا.
في ذات السياق، سيتعين على أسرة مونتريال ذات الدخل المتوسط الآن إنفاق 83 في المئة من دخلها الإجمالي على مدفوعات الرهن العقاري للحفاظ على عقار متوسط، هذا ما يقرب من 30 في المئة في سبع سنوات.
وبالنسبة للأسر في الفئات ذات الدخل المرتفع، حوالي 100000 دولار، فإن فقط ثلث المنازل المعروضة للبيع معروضة بأسعار معقولة.
قالت العمدة فاليري بلانتي، التي تشغل أيضا منصب رئيسة CMM: “يجب على مونتريال الكبرى بناء 243000 مسكن جديد على مدى السنوات ال 20 المقبلة”.
وقالت: “بين نقص الإسكان والحاجة إلى تحسين المساحة المتاحة دون التعدي على البيئات الطبيعية والزراعية، من الضروري التخطيط لتطوير الإسكان بشكل جيد”.
يُذكر أن نتائج دراسة CMM ستضع الأسس لأول سياسة إسكان حضرية في المدينة، وسيقدم الاقتراح مبادئ توجيهية ومسارات عمل قال المجلس إنها ستمنع الوضع من التدهور.

اقرأ أيضاً: الكنديون على موعد مع أحد أجمل مشاهد خسوف القمر الكلي.. إليك كيف ومتى يمكنك رؤيته 

 

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشتراكات التلفزيون العربي

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع