كوستاريكا تعرقل انطلاقة كندا وتؤجل تأهلها للمونديال

منيت كندا بخسارتها الأولى في تصفيات كونكاكاف المؤهلة لمونديال 2022 في كرة القدم، أمام مضيفتها كوستاريكا صفر-1، فتأخر بلوغها النهائيات للمرة الأولى في 36 عاما.

وفيما كانت بنما تسقط في فخ التعادل على أرضها مع متذيلة ترتيب المجموعة الموحدة هندوراس 1-1، تعين على كندا احراز نقطة من مباراتها مع كوستاريكا في سان خوسيه لضمان ظهورها الثاني في المونديال بعد الأول في 1986.

لكن طرد مدافعها مارك-أنتوني كاي في الدقيقة 34 لنيله انذارا ثانيا عكر عليها المباراة، فاستغلت كوستاريكا الزيادة العددية وسجلت هدف الفوز قبل الاستراحة عن طريق سيلسو بورخيس بكرة رأسية بعد عرضية من خيرسون توريس (45+1).

وبقيت كندا متصدرة لترتيب المجموعة التي تضم ثمانية منتخبات ويتأهل عنها مباشرة أول ثلاثة إلى المونديال، فيما يخوض الرابع ملحقا دوليا مع بطل أوقيانيا.

وتواجد المنتخب الكندي في هذا الوضع يشكل مفاجأة لصاحب سجل متواضع لم يفز في تاريخه بأي شيء سوى الكأس الذهبية عامي 1985 و2000، علما انه ودع من دور المجموعات عندما شارك في نسخة 1986 بخسارته مبارياته الثلاث ضد فرنسا (صفر-1) ثم المجر (صفر-2) والاتحاد السوفياتي (صفر-2).

اشتراكات التلفزيون العربي

تملك كندا 25 نقطة من 12 مباراة قبل جولتين على النهاية، مقابل 22 لكل من الولايات المتحدة والمكسيك اللتين تعادلتا سلبا.

ومرة جديدة، تقف كندا أمام فرصة التأهل إذ تحتاج إلى نقطة من مباراتها الثلاثاء في تورونتو أمام ضيفتها المتواضعة جامايكا الفائزة مرة يتيمة في سبع مباريات.

وعلى ملعب أزتيكا التاريخي، تعادلت المكسيك مع ضيفتها وغريمتها الولايات المتحدة دون أهداف لتقتربان من تأهل متوقع.

وتلعب الولايات المتحدة مع بنما في أورلاندو والمكسيك على أرض هندوراس حيث يمكنهما حجز بطاقة التأهل عبر فوزهما وعدم فوز كوستاريكا على أرض السلفادور التي تعادلت مع جامايكا 1-1.

The post كوستاريكا تعرقل انطلاقة كندا وتؤجل تأهلها للمونديال appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع