كورتوا يملك جزءا من النادي المُشتَري.. لاعب ريال مدريد السابق أول محترف يُباع بعملة الـ”بتكوين”

تعاقد دوكس إنترناسيونال مدريد الإسباني، المعروف باسم إنتر مدريد، مع المهاجم ديفيد بارال، مهاجم ريال مدريد الرديف السابق، باستخدام العملة المشفرة المعروفة بالـ”بيتكوين”، ليصبح أول لاعب في العالم ينتقل بتلك الطريقة.

البيع بواسطة الـ”بتكوين”

ولعب المخضرم بارال مع مجموعة من الأندية خلال مسيرته، بما في ذلك خوض أكثر من 50 مباراة مع ريال مدريد B.

وبحسب صحيفة Daily Mail البريطانية فإنه تم التشكيك في صحة الصفقة لأن السلطات الكروية لم تعترف بعد بها، بسبب عدم الكشف عن رسوم انتقال ثابتة من إنتر مدريد.

وتضم المجموعة المالكة لنادي إنتر مدريد الحارس البلجيكي تيبو كورتوا لاعب ريال مدريد.

اشتراكات التلفزيون العربي

وتعاون كورتوا مع أصدقائه لشراء أسهم في إنتر مدريد العام الماضي.

يشار إلى أن بارال البالغ من العمر 37 عاماً لعب لـ10 أندية بينها ريال مدريد كاستيا، وسبورتينغ خيخون، وليفانتي، وراسينغ سانتاندير، لكنه لم يلعب للفريق الأول في ريال مدريد.

وسجل بارال خلال مسيرته 104 أهداف، وصنع 20 في 410 مباريات.

في عام 2018 اشترى نادي هارون أوسطا سبور، وهو أحد أندية الهواة في تركيا، اللاعب عمر فاروق كيروغلو باستخدام عملة البيتكوين، في أول معاملة بعملة مشفرة في كرة القدم.

وتمت الصفقة مقابل بيتكوين بقيمة 2000 ليرة (531.70 دولار) إضافة إلى 2500 ليرة نقداً.

لكن الحكومة التركية حذرت من استخدام العملات الرقمية قائلة إنها تنطوي على مخاطر لأنه لا توجد أسس قانونية لمثل هذه الصفقات.

راتب بعملة الـ”بتكوين”

وخلال شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، كشف اللاعب بدوري كرة القدم الأمريكية راسل أوكونغ، أنه حقَّق أخيراً رغبته عن تقاضية راتبه بعملة الـ”بيتكوين.

وكتب اللاعب في تغريدة نشرها على موقع تويتر أنه حصل على راتبه بالعملة الجديدة.

صحيفة USA Today الأمريكية قالت إن اللاعب كان قد كتب في مايو/أيار 2019، في تغريدةٍ على موقع تويتر، أنه يريد أن يتلقى راتبه بعملة بيتكوين، وهي نوع من العملات الرقمية التي باتت معروفة على نطاق واسع الآن.

وكشف بيان صادر عن Strike، وهي شركة تساعد المستخدمين في تحويل الأموال التقليدية إلى العملة المشفرة، أن أوكونغ بات يتلقى نحو نصف راتبه الأساسي البالغ 13 مليون دولار لموسم 2020 بعملة بيتكوين، فيما تدعي الشركة أن أوكونغ الذي يلعب الآن لصالح فريق كرة القدم الأمريكية كارولاينا بانثرز، أصبح أول لاعب في تاريخ دوري كرة القدم الأمريكية يتلقى جزءاً من راتبه السنوي بالعملة الرقمية.

ونجح اللاعب في اقناع فريقه بالدفع له بالعملة الرقمية بعد ضغوطات على كل من فريقه “بانثرز” الحالي وفريقه السابق “لوس أنجلوس تشارغرز”، للدفع له بعملة بيتكوين قبل إيجاد حل متفق عليه، وذلك قبل أن يقرر نادي “كارولينا بانثرز” في النهاية أن يدفع للاعب البالغ من العمر 32 عاماً بالعملة التقليدية، والتي تمر بعد ذلك من خلال شركة Strike، التي تحول المبلغ إلى عملة البيتكوين.

ويعد أوكونغ أحد اللاعبين المخضرمين في دوري كرة القدم الأمريكية، فقد لعب على المستوى الاحترافي لمدة 11 عاماً، وكُرِّم مرتين باللعب في مباراة “البرو بول” التي يخوضها أحسن اللاعبين، وفق تصويت من الجماهير على شبكة الإنترنت، وتقام سنوياً في ولاية هاواي. ولطالما كان أوكونغ من الداعين لاستخدام عملة البيتكوين، وهي نوع من العملات الرقمية التي اخترعت منذ أكثر من عقد. ويجري تبادل تلك العملة باستخدام نوع من نظام التسجيل العام يسمى “بلوك تشين” Blockchain، الذي يلغي الحاجة إلى وسطاء مثل البنوك.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1932 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع