كنز “القبو الأخضر”.. اعتقال ثلاثة أشخاص من “مافيا العشائر” ببرلين

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

ألقت الشرطة الالمانية في العاصمة برلين اليوم الثلاثاء، القبض على ثلاثة أشخاص من “مافيا العشائر” العربية يشتبه بأنهم على صلة في واقعة السرقة التي حدثت في متحف “القبو الأخضر” في درسدن العام الماضي.

متحدث باسم الشرطة في مدينة “دريسدن” أكد أن “السلطات الأمنية في برلين فتشت شققا في حي نويكولن البرليني منذ وقت مبكر صباح اليوم، الثلاثاء، وأن التفتيش له صلة بواقعة السرقة في متحف (القبو الأخضر) في درسدن”.

وكان مجهولون قد سرقوا في الـ25 من تشرين ثان/نوفمبر من العام الماضي، نحو عشرين قطعة مجوهرات من الألماس والأحجار من متحف “القبو الأخضر”، الذي يعود تاريخه إلى عصر الباروك.

إلى جانب ذلك، أشارت الشرطة إلى أنه “تم مداهمة ٢٠ شقة ومرآبين ومقهى وعدة مركبات في برلين، لاسترجاع القطع المسروقة خلال هذه العملية” موضحة أن ” 1638 شرطيا شارك في هذه العملية”.

اقرأ أيضا: الشرطة الألمانية تتهم العشائر العربية بسرقة “القبو الأخضر”

وذكرت صحيفة “دي فيلت”، أن الثلاثة الذين قُبض عليهم (اثنان يبلغان من العمر 23 عاما و26 عاما)، ينتمون إلى ما يعرف بـ”مافيا العشائر” العربية في برلين، التي يشتبه بتورطها في جرائم كبيرة، مثل سرقة قطعة النقود الذهبية العملاقة بوزن 100 كغ من أحد متاحف برلين.

بينما فرضت الشرطة طوال اليوم الثلاثاء، قيوداً على حركة المرور في جميع انحاء برلين، وكان تركيز العملية في منطقة نيوكولن، وكروزبرغ، كما أجرت عمليات تفتيش في شارلوتنبورغ وتربتو ونرينكندورف.

يذكر أن أحد أفراد العشيرة المشتبه بهم أدين بسرقة عملة ذهبية من متحف بود، وحكم عليه وعلى ابن عمه بالسجن لمدة أربع سنوات ونصف السنة بتهمة السرقة الشائعة.

The post كنز “القبو الأخضر”.. اعتقال ثلاثة أشخاص من “مافيا العشائر” ببرلين appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع