كندا: يمكنك الحصول على 5000 دولار مع إضافة المزيد من السيارات إلى برنامج حوافز المركبات عديمة الانبعاثات

اخبار كندا – أُضيفت المزيد من المركبات عديمة الانبعاثات إلى برنامج الحوافز الكندي ويمكنك الحصول على ما يصل إلى 5000 دولار مقابل انتقالك لاستخدام السيارات المحبة للبيئة.
اعتبارا من 25 أبريل، سيتم توسيع برنامج حوافز الحكومة الفيدرالية للمركبات الخالية من الانبعاثات (iZEV) ليشمل المزيد من طرازات المركبات بما في ذلك الميني فان والشاحنات الصغيرة وسيارات الدفع الرباعي.
ولكي تكون مؤهلاً للحصول على خصم iZEV، يجب أن يكون سعر الطراز الأساسي للسيارة أقل من 50000 دولار، ولكن الإصدارات الأعلى سعرا من تلك المركبات بسعر يصل إلى 65000 دولار مؤهلة أيضا.
يجب أن يكون للمركبات الأكبر حجما عديمة الانبعاثات مثل الشاحنات الصغيرة سعر نموذج أساسي أقل من 60.000 دولار، ولكن الإصدارات الأعلى سعراً من تلك المركبات التي يصل سعرها إلى 70.000 دولار ستكون مؤهلة أيضا.
في هذا السياق، يقدم برنامج iZEV حوافز تصل إلى 5000 دولار لشراء وتأجير بعض البطاريات الكهربائية والمركبات التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين.
ومع هذا البرنامج، تمتلك الحكومة الفيدرالية قائمة بالمركبات المؤهلة ولديها أكثر من 1000 موديل،حيث يتضمن ذلك سيارات من Audi وBMW وFord وJeep وLexus وVolkswagen وHyundai وChevrolet والعديد من الشركات المصنعة الأخرى.
جدير بالذكر أن برنامج iZEV سيستمر حتى 31 مارس 2025.
في الختام، تخطط الحكومة الفيدرالية لحظر بيع السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين بحلول عام 2035 بحيث تكون جميع مبيعات السيارات في ذلك الوقت خالية من الانبعاثات.
ويهدف تفويض المبيعات هذا إلى أن تكون نسبة 20% على الأقل من سيارات الركاب الجديدة المباعة في كندا خالية من الانبعاثات بحلول عام 2026، و60% على الأقل بحلول عام 2030 وأخيراً 100%بحلول عام 2035.

اقرأ أيضاً: تقرير جديد يكشف عن 16 مدينة كندية ستكون الأكثر تضررا من الحرارة الشديدة

 

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشتراكات التلفزيون العربي

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع