كندا والاتحاد الأوروبي يتعهدان بتقديم 9.1 مليار يورو لدعم اللاجئين الأوكرانيين

اخبار كندا – تعهدت كندا، ودول الاتحاد الأوروبي، في حدث لجمع التبرعات في وارسو ببولندا، اليوم السبت، بتقديم 9.1 مليار يورو في شكل تبرعات وقروض ومنح لدعم اللاجئين الفارين من الحرب في أوكرانيا.
ومن المقرر تقديم 1.8 مليار يورو لدعم النازحين داخل أوكرانيا، و7.3 مليار يورو للاجئين الذين فروا من البلاد إلى الدول المجاورة.
كما تعهدت الدول، بتقديم 4.1 مليار يورو في شكل تبرعات من المقرر توزيعها عن طريق السلطات الأوكرانية أو الأمم المتحدة.
أما المبلغ المتبقي البالغ “5 مليارات يورو” سيُقدم في شكل قروض ومنح من المؤسسات المالية التابعة للاتحاد الأوروبي، بما في ذلك برنامج بقيمة 4 مليارات يورو للمساعدة في توفير الإسكان والتعليم والرعاية الصحية للاجئين الذين يصلون إلى دول الاتحاد الأوروبي.
من جهتها، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، التي زارت كييف يوم الجمعة وشاركت في استضافة الحدث مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو: “نحن نقف إلى جانبك في أوقات الحرب ومع اللاجئين.. والأهم من ذلك، هو إننا بعد انتصار أوكرانيا في الحرب، سنقف معك أيضا في إعمار وإعادة بناء البلاد”.
كما قالت المفوضية الأوروبية إن أكثر من 4 ملايين شخص فروا حتى الآن من أوكرانيا بحثا عن مأوى في دول الاتحاد الأوروبي، بينما فر 6.5 مليون شخص من منازلهم لكنهم ما زالوا داخل أوكرانيا.
اقرأ أيضا: 

لجنة الهجرة بمجلس العموم: يجب توفير نفس التسهيلات المقدمة للأوكرانيين للاجئين من دول أخرى
اهمية الوصية في كندا

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع