كندا: نساء يتظاهرن عاريات الصدر في مونتريال لهذا السبب

قالت امرأة شابة تُدعى Eloyse Paquet Poisson من مدينة كيبيك إنها تعرّضت للمضايقة من قبل العديد من ضباط الشرطة بسبب جلوسها عارية الصدر أثناء تدخين سيجارة في يوم مشمس، الأمر الذي دفع عدد من النساء إلى تنظيم مظاهرة يظهرن خلالها عاريات الصدر يوم الأحد في مونتريال.
منظمة الحدث أليس لاكروا ستكون ضمن النساء عاريات الصدر في احتجاج “Liberez les Seins” في Tam Tams في Mont-Royal Park ظهر اليوم.
وقالت لاكروا  لـ CTV News: “الأمر لا يتعلق فقط بتغيير آراء الناس أو تغيير الطريقة التي ينظر بها الناس إلى أثداء النساء، لكنه احتجاج لما يتعلق بالمساواة بين الجنسين”.
وكتبت Eloyse Paquet Poisson منشورًا مطولًا على Facebook انتشر بشكل كبير بعد أن ألقت شرطة كيبيك القبض عليها في نهاية مايو من قبل شرطة مدينة كيبيك (SPVQ)، بعد شكوى مواطن منزعج بسبب جلوسها عارية الصدر.
قالت Poisson إنها سألت الشرطي الأول عما إذا كان قد طلب من العديد من الرجال عاري الصدر في الحديقة التستر، ورد الشرطي قائلا إنه لم يفعل ذلك، ثم غادر فقط ليعود مجددا مع المزيد من الضباط.
وكتبت بواسون: “وصل خمسة ضباط شرطة آخرين كتعزيزات، وتحركوا جميعهم نحوي، وكان قلبي ينبض بسرعة، لكنني أبقيت ثدي مرفوعا، كنت خائفة لكنني شعرت بالقوة”.
وترى المتظاهرات أنه لا يوجد تشريع في القانون الجنائي الكندي ولوائح مدينة كيبيك يحظر أن تكون المرأة عارية الصدر في الحدائق.
وعلى الرغم من عدم حصول بواسون على غرامة، إلا أن لاكروا انزعجت من الحدث برمته، وقالت: “لا يمكن أن يكون هناك خمسة رجال شرطة حول امرأة واحدة تفعل شيئًا قانونيًا تمامًا.
اقرأ أيضًا:

4 أشياء يريد مطار بيرسون أن يعرفها المسافرون قبل تخفيف القيود الأسبوع المقبل
أغلى المدن الكبرى في الولايات المتحدة وكندا وفقا لدراسة جديدة
“كنت مكتئبا وحصلت على طلب العمر”.. سائق أوبر يسلّم طلبا من ماكدونالدز بقيمة 825 دولارا

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع