كندا: محلل شؤون الطاقة دان ماكتيج يحذر من ارتفاع أسعار البنزين في الصيف 

اخبار كندا – يجب أن يستعد الكنديون لدفع المزيد مقابل البنزين هذا الصيف، مع استمرار ارتفاع سعر النفط، حيث حذر دان ماكتيج، محلل شؤون الطاقة ورئيس Canadians for Affordable Energy من أن الأسعار ستصل إلى 2 دولار للتر في العديد من المناطق.
ويأتي التحذير بعد شهور من تقلبات في أسعار البنزين مدفوعة بالطلب على الوقود في فترة ما بعد الوباء وانخفاض الإمدادات، وتفاقم الوضع أكثر بفعل العقوبات المفروضة على النفط الروسي في مارس.
وبينما قد يكون الكنديون قد اعتادوا على تقلبات الأسعار خلال الأشهر القليلة الماضية، يقول المحللون إن القفزة في الأسعار خلال نهاية هذا الأسبوع تمهد الطريق أكثر لسوق صيفي لا يمكن التنبؤ به.
كما قال ماكتيج: “نشهد زيادة قدرها 23 سنتا لكل لتر خلال آخر 72 ساعة.. هذا معدل لم أشهده من قبل، ولا يبشر بخير في الصيف”.
وأضاف لـ CP24 يوم الجمعة، أن هذا الارتفاع يرجع جزئيا إلى التحول من الموسم الشتوي إلى الصيف، وهو حدث سنوي يدفع الأسعار عادة إلى الارتفاع.
وأوضح: “نوع البنزين الذي تحصل عليه يميل إلى التغيير من 15 أبريل إلى 15 سبتمبر.. هناك دائما زيادة قدرها سبعة أو ثمانية سنتات مرتبطة بذلك”، مشيرا إلى أن مناطق مثل GTA ستشهد على الأرجح متوسط ​​1.80 دولارا إلى 1.90 دولارا للتر في المضخات خلال أشهر الصيف.
كما يقول ماكتيج إن العديد من العوامل تؤدي إلى تفاقم السعر في المضخات، مثل ضعف الدولار الكندي وانخفاض الاستثمار في مصادر الوقود التقليدية، مؤكدا: “نحن في حقبة جديدة”.
لكنه حذر من أن أسعار الصيف يمكن أن ترتفع أكثر في حالة حدوث أي اضطرابات أخرى في إنتاج الوقود أو التوزيع على مستوى العالم، مثل الأعاصير أو اضطرابات خطوط الأنابيب.
اقرأ أيضا: 

إليك ما يجب أخذه بعين الاعتبار عند شراء سيارة كهربائية في كندا وكافة التفاصيل
إليك توقعات الطقس في كندا خلال صيف 2022

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع