كندا: سحب المزيد من بذور الخشخاش العضوية بسبب الخطر المحتمل للإصابة بالسالمونيلا

اخبار كندا – وسعت وكالة فحص الأغذية الكندية (CFIA) نطاق سحبها لبذور الخشخاش العضوية المختلفة بسبب تلوث محتمل بالسالمونيلا.
وفي إشعار استدعاء صدر يوم الجمعة، نصحت الوكالة الكنديين بعدم استهلاك المنتجات المسترجعة وقالت إنه يجب التخلص منها أو إعادتها إلى الموقع الذي تم شراؤها منه.
كذلك، يُنصح تجار التجزئة بالتوقف الفوري عن بيع المنتجات المتأثرة أو تقديمها أو توزيعها.
جدير بالذكر أن الاستدعاء يغطي بذور الخشخاش العضوية التي تحمل الاسم التجاري GPE في عبوات بخمسة كيلوغرامات، القطعة # 071420، التي تباع في أونتاريو وساسكاتشوان.
كما حددت بذور الخشخاش العضوية بدون اسم علامة تجارية بيعت بكميات كبيرة لكنها تسحب الآن، ويشمل ذلك المنتجات التي بيعت بين 1 مارس 2020 و12 أبريل 2022 في متاجر معينة في تورنتو وأوتاوا.
تجدر الإشارة إلى أن CFIA بدأت بسحب بذور الخشخاش الأزرق العضوية من ماركة Inari من Puresource Natural Products الأسبوع الماضي بسبب مخاوف من السالمونيلا.
حيث بيعت بذور الخشخاش من ماركة Inari في ألبرتا وبريتش كولومبيا ومانيتوبا ونوفا سكوشيا وأونتاريو وكيبيك وساسكاتشوان، وربما وزعت في مقاطعات وأقاليم أخرى.
يُذكر أن التسمم بالسالمونيلا يمكن أن يؤدي إلى مجموعة واسعة من الأعراض، بدءا من الحمى والصداع والغثيان، إلى المشكلات الأكثر خطورة بما في ذلك التهاب المفاصل الحاد وحتى الموت في حالات نادرة.
يُنصح أولئك الذين يعتقدون أنهم قد أصيبوا بالمرض بسبب استهلاك المنتجات التي تم سحبها، بالاتصال بطبيبهم.

اقرأ أيضاً: أونتاريو: رجل باع سيارته يحذر الآخرين بعدما تلقى فاتورة غير متوقعة بقيمة 2500 دولار
“مدمر لأي إنسان”.. العثور على زنزانة داخل مدرسة داخلية في كندا

 

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشتراكات التلفزيون العربي

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع