كندا ستُعلن عن تخفيف بعض قيود السفر غداً

من المقرر أن تعلن الحكومة الفيدرالية يوم الاثنين عن تخفيف بعض القيود الحدودية للكنديين الذين تم تطعيمهم بالكامل والمقيمين الدائمين ، لكنها تقول إن رفع الحظر بشكل كامل لن يأتي إلا بعد زيادة معدلات التطعيم بشكل كبير في كندا.

و قال وزير السلامة العامة ” بيل بلير” لمحطة ” CBC” اليوم إن التغييرات على القيود الحدودية ستقتصر على عدد قليل من الإجراءات ، مع استمرار تخفيف السفر غير الضروري .

,وأكد أنه ستكون هناك “تغييرات فيما يتعلق بالفنادق المدعومة من الحكومة ، وربما بعض التعديلات بشأن من سيخضع للحجر الصحي ، وللمسافرين الملقحين بالكامل ” .

لكن وزير السلامة العامة حذر من أن كندا لن تصل إلى “خطّ النهاية” حتى يتم تطعيم حوالي 75 في المائة من الكنديين المؤهلين بشكل كامل.

وكانت أعلنت الحكومة الكندية يوم الجمعة أنها ستستمر في القيود الحالية على الحدود الكندية الأمريكية لمدة شهر آخر على الأقل ، حتى 21 يوليو ، لكن التغييرات ستأتي يوم الاثنين للكنديين الذين تم تطعيمهم بالكامل والمقيمين الدائمين.

و يأتي التحوّل الجديد في السياسة على الحدود مع تحقيق العديد من المقاطعات الكندية لأهداف التطعيم الرئيسية – حيث تلقى أكثر من 75 في المائة من الكنديين المؤهلين جرعة واحدة على الأقل ، وأكثر من 20 في المائة تلقوا جرعتين اثنتين .

ضغوط من كلا جانبي الحدود

إلى ذلك دعا رؤساء بلديات المدن الحدودية الكندية وبشكل متكرر إلى مزيد من الوضوح من الحكومة الفيدرالية.

و قال “مايك برادلي” عمدة سارنيا إنه يعتقد أن تمديد القيود إلى أواخر يوليو أمر منطقي ولكن هناك حاجة إلى تواصل أفضل.

وأضاف أنه شعر منذ فترة طويلة بأنه ينبغي للمسافرين المحصنين بشكل كامل أن يكونوا قادرين على عبور الحدود بسهولة أكبر ، لكن “كل ذلك يمكن أن يخرج عن المسار مع متغير كوفيد الجديد ” .

وتابع “حتى الآن ، كل ما نحصل عليه هو تسرب معلومات. نريد أن نرى خطة واضحة يمكن للكنديين فهمها”.
في غضون ذلك ، كان رد فعل بعض النواب الأمريكيين حاداً بعد تمديد القيود على السفر بين امريكا وكندا .

و قال النائب ” بريان هيغينز” عضو الكونجرس الديمقراطي “أتمنى لو كانت هناك طريقة أكثر لباقة للقول ، لكن هذا الأمر هراء”.

The post كندا ستُعلن عن تخفيف بعض قيود السفر غداً appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner