كندا ستقدّم مساعدات مالية للفنانين والعاملين في المجال الثقافي أثناء الوباء

يتم حالياً تحديث قائمة المساعدات الكندية الخاصة بCOVID-19 لتشمل مساعدة مخصصة لـلفنانين والعاملين في المجال الثقافي.

وقد أكد رئيس الوزراء جاستن ترودو في تغريدةٍ له على تويتر، أنه سيتم تخصيص تمويل حكومي لمساعدة العاملين في مجال الفنون بهدف الحصول على المزيد من الفرص والدعم للعديد من السنوات القادمة.

كما أشار إلى أن هذا القطاع قد تضرر بشدّة بسبب جائحة COVID-19، و وعد أن الحكومة ستحرص على تقديم الدعم الذي يحتاجه هؤلاء الأشخاص.

وقد أكد بيانٌ رسمي من لوزارة التراث الكندية Canadian Heritage أن الصناعات الإبداعية في كندا تواجه تحديات غير مسبوقة بسبب جائحة COVID-19.

كما يعتزم صندوق الدعم الطارئ الجديد للمنظمات الثقافية والتراثية والرياضية تقديم مساعدات محددة لهذه القطاعات، و يشمل ذلك 181.5 مليون دولار لتمويل الفنون و الموسيقى بين عامي 2021 و 2022.

و سيشمل ذلك الأموال المخصصة لدعم التخطيط للفعاليات الآمنة وضمان تطبيق إجراءات السلامة ضد COVID-19 فيها، بالإضافة إلى توفير فرص العمل.

كما سيتم توفير دعم و تمويل بقيمة ملايين الدولارات لوزارة التراث الكندية لدعم الفعاليات والعاملين على حد سواء.

و كجزءٍ من رسالته إلى الفنانين والعاملين في المجال الثقافي في كندا، قال ترودو: “أنتم تلهموننا و تؤثرون فينا من خلال العمل الذي تقومون به كل يوم.”

هذا وقد أكّد رئيس الوزراء مراراً و تكراراً منذ بداية العام أن مساعدات COVID-19 الحكومية لا تزال متوفرة لدعم الأشخاص الذين يحتاجون إليها.

The post كندا ستقدّم مساعدات مالية للفنانين والعاملين في المجال الثقافي أثناء الوباء appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner