كندا تُلغي إعانة الأجور و تُعلن عن برنامج دعم جديد بقيمة 300 $ أسبوعياً

ستنفق الحكومة الفيدرالية 7.4 مليار دولار لتوسيع وإنشاء مساعدات COVID-19 جديدة للشركات والعمال المتضررين بشدة، وستستمر هذه المساعدات حتى الربيع.

وأوضحت نائبة رئيس الوزراء Chrystia Freeland أنه واعتباراً من يوم الأحد، سيتم وضع تدابير جديدة لتحل محل دعم كندا الطارئ للأجور (CEWS) ودعم الإيجار الطارئ الكندي (CERS) ، والتي ستنتهي يوم السبت.

وبيّنت Freeland أن برنامج (Hardest Hit Business Recovery)، وبرنامج (Lockdown Support) ومساعدة Canada Worker Lockdown، ستبدأ يوم الأحد وستستمر حتى 7 مايو/أيار 2022.

وقالت: “يجب أن تكون مساعداتنا اليوم أضيق وأكثر استهدافاً وأقل تكلفة. الانتقال من الدعم واسع النطاق الذي كان مناسباً في ذروة عمليات الإغلاق إلى تدابير أكثر استهدافاً من شأنه أن يوفر المساعدة عند الحاجة إليها”.

ونوّهت Freeland إلى أن نظام الأهلية لبرنامج Hardest Hit Business Recovery سيتكون من بندين، حيث ستنظر الحكومة فيما إذا كان صاحب العمل قد واجه خسارة كبيرة في الإيرادات على مدار 12 شهراً أثناء الوباء. أما البند الثاني فسيكون خسارة الإيرادات في الشهر الحالي للتطبيق.

اشتراكات التلفزيون العربي

كما تم إنشاء برنامج Lockdown Support في حال تطلب الوباء مزيداً من إجراءات الإغلاق المحلية في أجزاء من البلاد.

أما بالنسبة للشركات التي تواجه عمليات إغلاق، ستتيح الحكومة الفيدرالية دعم الأجور والإيجارات حتى الحد الأقصى للمبلغ خلال فترة الإغلاق.

وعلى غرار مساعدة CERB ، ستوفر مساعدة تأمين العمال الكندي الجديدة 300 دولار في الأسبوع للعمال الذين سيتأثرون بالإغلاق المحتمل ، ويشمل ذلك أولئك غير المؤهلين للتأمين على العمل EI.

وأضافت Freeland أن الحكومة ستمدد برنامجي Canada Sickness Benefit و Canada Caregiving Benefit حتى 7 مايو/أيار، وستزيد المدة القصوى لكل مساعدة بمقدار أسبوعين إضافيين.

ومن المقرر أن يتم إنهاء العديد من البرامج الفيدرالية التي تم إنشاؤها كوسيلة لدعم الكنديين والشركات الكندية خلال الوباء يوم السبت. وستنتهي مساعدات مثل CEWS و CERS  في 23 أكتوبر/تشرين الأول.

علماً أن صلاحية هذه البرامج، إلى جانب CRB و CRC و CRSB، كانت ستنتهي في 25 سبتمبر/إيلول، ولكن تم تمديدها خلال الصيف لأن إعادة تنشيط الاقتصاد ستستغرق المزيد من الوقت.

ولطالما ضغطت مجموعات الشركات على الحكومة الفيدرالية لتنفيذ استراتيجية طويلة الأجل مع استمرار الوباء.

The post كندا تُلغي إعانة الأجور و تُعلن عن برنامج دعم جديد بقيمة 300 $ أسبوعياً appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع