كندا توقع صفقات مع شركة Pfizer للحصول على ملايين اللقاحات بحلول 2024

اخبار كندا – توصلت الحكومة الفيدرالية إلى اتفاق مع شركة Pfizer لتأمين 35 مليون جرعة معززة من لقاح كورونا للعام المقبل و 30 مليوناً للعام التالي.
وقد أعلن رئيس الوزراء جاستن ترودو في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، أن الاتفاقية تتضمن خيارات لـ 30 مليون جرعة إضافية في كل من 2022 و2023، و 60 مليون أخرى في عام 2024.
حيث قال ترودو: “لقد كانت شركة Pfizer شريكاً قوياً لكندا في هذه المعركة ضد فيروس كورونا، ويسعدنا أن نكون من أوائل الدول التي توصلت إلى اتفاق معهم للمضي قدماً”.
وأضاف أن المعززات ستكون بناء على أحدث الأبحاث عن الفيروسات، وهذا يعني أن كندا ضمنت الوصول إلى 65 مليون جرعة، مع القدرة على الاستفادة من 120 مليون جرعة إضافية إذا لزم الأمر.
الحوامل في أونتاريو مؤهلات للقاح بعد تصنيفهن في قائمة “الخطر الأعلى”

كذلك جاء في بيان صادر عن الحكومة الفيدرالية:” بالإضافة إلى توفير جرعات اللقاح المعزز، توفر الاتفاقية المرونة لشراء تركيبات لقاح كورنا في المستقبل من شركة Pfizer، مثل تلك للحماية من المتغيرات المثيرة للقلق واللقاحات المطورة للأطفال”.
من جهة أخرى، أكد ترودو أن فريقه يجري أيضاً مناقشات مع مصنعي لقاحات آخرين حول خططهم لتطوير جرعات معززة، بينما يعمل في نفس الوقت على تعزيز قدرة كندا على إنتاج اللقاحات محلياً.
وبينما تستعد الحكومة للمستقبل، لا تزال البلاد تكافح الموجة الثالثة الوحشية، والعلاج الوحيد هو المزيد من اللقاحات لمواجهة الفيروس.
ورداً على السؤال عما إذا كانت اتفاقية الجرعات المعززة تعني أن الكنديين سيستمرون في تلقي لقاحات كورونا حتى عام 2024، قال ترودو إنه أكثر من إجراء احترازي في حال تفشي المرض في المستقبل.
ترودو وزوجته يتلقيان جرعتهما الأولى من لقاح استرازينكيا

The post كندا توقع صفقات مع شركة Pfizer للحصول على ملايين اللقاحات بحلول 2024 appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner