كندا توصي بلقاح J&J لمن يبلغ عمرهه أكثر من 30 عاماً رغم مخاطر الجلطات

اخبار كندا – أوصت كندا بلقاح Johnson & Johnson للكنديين الذين تبلغ أعمارهم 30 عاماً أو أكثر على الرغم من خطر حدوث جلطات دموية نادرة.
حيث قالت اللجنة الاستشارية الوطنية للتحصين (NACI) اليوم الاثنين إنه بينما سيتم توزيع لقاح Johnson & Johnson قريباً في جميع أنحاء كندا، فإن الأمر متروك للكنديين في تلك الفئة العمرية لتقرير ما إذا كان ينبغي عليهم الحصول عليه أو انتظار لقاح mRNA مثل Pfizer- BioNTech أو Moderna.
كما وافقت وزارة الصحة الكندية على لقاح Johnson & Johnson في مارس وقامت بتحديث الإرشادات الأسبوع الماضي للاعتراف بخطر حدوث حالة نادرة ولكنها خطيرة لتخثر الدم مرتبطة بالحقنة المعروفة باسم نقص الصفيحات المناعي الناجم عن اللقاح (VITT).
من جهته، قال نائب رئيس NACI الطبيب شيلي ديكس خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين: “قامت NACI بتقييم فوائد لقاح J&J في إنقاذ الأرواح وحماية السكان من المضاعفات الخطيرة لكورونا مقابل خطر تطوير VITT”.
وأوضح أنه بناءً على الأدلة المتاحة، توصي NACI بأنه على غرار لقاح AstraZeneca، يمكن تقديم لقاح J&J للأفراد الذين تبلغ أعمارهم 30 عاماً وأكثر من دون مانع.
جدير بالذكر أنه أبلغ عن VITT مع لقاح AstraZeneca-Oxford أيضاً في كندا، ومثل لقاح J&J، فإنه يستخدم تقنية ناقلات فيروسات غدية مماثلة، مما أدى إلى تكهنات غير مثبتة بأن الحالة النادرة يمكن أن تكون مرتبطة باللقاح.
وبحسب NACI فإن VITT يحدث بمعدل واحد من كل 100000 شخصاً تم تطعيمهم بلقاح AstraZeneca، مع معدل وفيات يبلغ حوالي 40 في المائة.
اقرأ أيضاً: بدء تطعيم كل من يبلغ عمره أكثر من 18 عاما في 114 منطقة بأونتاريو
الصحة الكندية: إرشادات لما يمكن أو لا يمكن للحاصلين على اللقاح القيام به .. مثل أمريكا

The post كندا توصي بلقاح J&J لمن يبلغ عمرهه أكثر من 30 عاماً رغم مخاطر الجلطات appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع