كندا تغرم شركة طيران أمريكية بـ 100 ألف دولار بسبب اختبارات كورونا

اخبار كندا – تواجه شركة الطيران American Airlines غرامة قدرها 100 ألف دولار بسبب نقل الركاب دون اختبارات كورونا السلبية إلى كندا.
حيث فرضت هيئة النقل الكندية الغرامة بعد سماح الشركة للركاب الذين لم يقدموا اختبارات كورونا السلبية بالصعود إلى رحلة متجهة إلى كالجاري الصيف الماضي.
تلقت شركة الطيران الحد الأقصى للعقوبة لمخالفات لوائح هيئة النقل الكندية – غرامات قدرها 25000 دولاراً لكل من المسافرين الأربعة الذين استقلوا الرحلة 4291 في دالاس فورت وورث.
قدمت الشركة طعناً في العقوبة أمام محكمة استئناف النقل في كندا، وهي هيئة فيدرالية تفصل في القضايا التي تنطوي على انتهاكات اللوائح الجوية والسكك الحديدية والبحرية.
لكن تقول هيئة النقل الكندية إن شركتي طيران أخريين غُرمتا أيضاً بموجب قواعد كورونا، لكنها رفضت ذكر أسماء الشركتين، ولا يبدو أن أي منهما قد قدم استئنافاً.
تتعلق غرامة الخطوط الجوية الأمريكية برحلة انطلقت في 5 يوليو 2021، وهو نفس اليوم الذي دخل فيه قرار الإعفاء من قواعد الحجر الصحي للمسافرين الجويين الملقحين بالكامل الذين يصلون إلى كندا حيز التنفيذ.
في ذلك الوقت، كان المسافرون لا يزالون بحاجة إلى تقديم نتائج اختبارات كورونا PCR السلبية قبل الصعود إلى الطائرة، ومن غير الواضح ما إذا كان الارتباك حول التغيير والقواعد عاملاً في الخرق أم لا.
من جهتها، لم تستجب شركة American Airlines لطلبات التعليق ورفضت هيئة النقل الكندية التعليق أثناء استئناف القضية.
وتحقق الهيئة أيضاً في الانتهاكات المحتملة لتفويض اللقاح للمسافرين الجويين المحليين من قبل شركة مستأجرة نقلت منظمي الاحتجاج والمحامين الذين يدعمون قافلة الحرية إلى أوتاوا في يناير.
أعلنت الحكومة الفيدرالية يوم الجمعة عن بعض التغييرات في القواعد الحدودية للأشخاص الذين يدخلون كندا.
حيث لن يُطلب من الأطفال غير الملقحين أو الملقحين جزئياً والذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً تقديم نتيجة سلبية لاختبار كورونا  قبل الوصول.
ولن يُطلب من المسافرين الذين تلقوا لقاحهم بالكامل ارتداء قناع الوجه في الأماكن العامة لمدة 14 يوماً بعد الوصول، وهي قاعدة بدا أن القليل من الناس يلتزمون بها.
من جهته، قال وزير النقل عمر الغبرة يوم الجمعة إن تفويض التطعيم ومتطلبات القناع للرحلات الداخلية والدولية سيظلان ساريان على الرغم من أن محكمة فلوريدا ألغت ارتداء القناع الإلزامي على متن الرحلات الجوية التي تنطلق من الولايات المتحدة وغيرها من وسائل النقل العام.
اقرأ أيضاً: الولايات المتحدة تمدد قيود السفر على الحدود الكندية الأمريكية.. وإليك ما تريد معرفته

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع