كندا تعلن عن العودة إلى معايير معالجة طلبات رعاية الأزواج البالغة 12 شهرا

اخبار كندا – أعلن وزير الهجرة الكندي، شون فريزر، أن معالجة طلبات الكفالة الزوجية في كندا قد عادت إلى معايير المعالجة التي تبلغ 12 شهرا للمتقدمين الجدد.
وبحسب بيان إعلامي حكومي، يقول المسؤولون إن الجهود المبذولة لتحديث نظام دائرة الهجرة الكندية للهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) سمحت بالعودة إلى معايير الخدمة. وأطلقت IRCC أيضا بوابة بحيث يمكن لمقدمي طلبات رعاية الأزواج والأطفال تتبع طلبات الهجرة الخاصة بهم عبر الإنترنت.
ومعيار المعالجة البالغ 12 شهرا هو نفسه سواء كان الزوجان يتقدمان كمتقدمين داخليين أو خارجيين. وفي الحالتين، يشمل وقت المعالجة الوقت المطلوب لمقدمي الطلبات لتقديم biometrics، وتقييم الراعي والشخص الذي تتم رعايته، بالإضافة إلى الوقت اللازم لضمان استيفاء المتقدمين لمتطلبات الأهلية.
رعاية الزوج/الزوجة
قد يكون الكنديون مؤهلين للرعاية إذا كانوا:

يبلغون من العمر 18 عاما على الأقل
مواطنين كنديين أو مقيمين دائمين، أو من السكان الأصليين المسجلين بموجب القانون الهندي الكندي
لا يتلقون مساعدة اجتماعية ما لم يكن لديهم إعاقة
يمكنهم أن يوفروا الاحتياجات المالية للمكفول.

كيفية التقديم 
هناك نوعان من عمليات الرعاية: الرعاية من داخل كندا وخارج كندا.
لكي تكون مؤهلا للحصول على رعاية داخلية، يجب أن يتمتع الزوج الأجنبي أو الشريك في القانون العام بوضع مؤقت ساري المفعول في كندا، إما كعامل أو طالب أو زائر. وأثناء عملية تقديم طلب الرعاية الداخلية، سيتمكن الشخص المكفول من الاستمرار في العيش أو العمل أو الدراسة في كندا.
من المتوقع عموما أن يظل مقدمو طلبات الرعاية الداخلية في كندا أثناء معالجة طلباتهم. وإذا كان الزوج أو الشريك في القانون العام لا يخطط للبقاء في كندا أو يحتاج إلى أن يكون قادرا على السفر خارج الدولة أثناء معالجة الطلب، فقد تكون الرعاية الخارجية ممكنة.
والرعاية الخارجية مخصصة للأزواج الأجانب الذين لم يكونوا يعيشون بشكل قانوني في كندا وقت تقديم الطلب. ويمكن للمتقدمين المقيمين في كندا أيضا اختيار الرعاية الخارجية لأنها تسمح بالسفر من وإلى كندا أثناء عملية التقديم.
اقرأ أيضا:

نتائج قرعة الهجرة الأخيرة في مقاطعات أونتاريو وكيبيك ومانيتوبا وبريتش كولومبيا 
ارتفاع عدد طالبي اللجوء القادمين عبر معبر Roxham Road بين كندا وأميركا

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع