كندا تعلن عن استقبال 45 ألف لاجئا هذا العام وتسريع طلبات الإقامة الدائمة

اخبار كندا – أعلن وزير الهجرة الكندي ماركو ميديتشينو عن خطته لتسريع قبول طلبات الهجرة واللجوء وزيادة عدد اللاجئين القادمين إلى كندا في مؤتمر صحفي اليوم.
حيث قال إن البلاد ستزيد هذا العام عدد الأشخاص المحميين المقبولين من 23500 إلى 45000 وستسرع أيضاً في معالجة طلبات الإقامة الدائمة.
حتى الآن تم منح الإقامة الدائمة لحوالي 17900 شخص، ولايزال يعيش أكثر من 40000 شخص محمي وأسرهم في كندا في انتظار الإقامة الدائمة.
وبالإضافة إلى تسريع الطلبات وزيادة عدد اللاجئين القادمين إلى كندا، أعلن ميديتشينو أيضاً عن تمديد البرنامج التجريبي لمسارات التنقل الاقتصادي، الذي تم إطلاقه في عام 2018، الذي سيقوم بقلب الصورة النمطية عن اللاجئين على أنهم “ضحايا فقط”، وقامت الحكومة بتمديد المشروع لمدة عامين إضافيين لقبول ما يصل إلى 500 متقدم.
وقال ميديتشينو: “هناك سبب آخر يساعد في تقدم كندا، وهو مساهمات اللاجئين بعدة طرق، لقد رأينا أن اللاجئين يردون الجميل لمجتمعاتهم الجديدة حتى أثناء الوباء”.
كما أعلن ميديتشينو عن المزيد من الدعم لبرنامج رعاية اللاجئين الخاص في كندا، حيث ستستثمر الحكومة ما يصل إلى 3 ملايين دولار على مدار عامين لدعم تسع منظمات، منها Rainbow Refugee Society في فانكوفر و Ads-Up Canada Refugee Network في تورنتو.
ويذكر أن كندا قامت بتوطين أكثر من 30000 لاجئ في عام 2019، وأكثر من 9000 في العام الماضي وسط الوباء العالمي.
اقرا أيضاً: كندا تعلن عن خطة لتوطين مئات اللاجئين وعائلاتهم
اللجوء في كندا .. رعاية اللاجئين عن طريق مجموعات الخمسة

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner