كندا تعلن إصابة 10 أطفال بالتهاب الكبد الغامض في أربع مقاطعات

اخبار كندا – أعلنت وكالة الصحة العامة الكندية (PHAC)، عن إصابة عشرة أطفال بالتهاب الكبد الحاد الغامض، خلال فترة الخمسة أشهر الأخيرة.
وقالت الوكالة يوم الجمعة إن حالات التهاب الكبد الحاد لم تنجم عن الفيروسات المعتادة – مثل التهاب الكبد A وB وC وE – أو أي سبب واضح آخر.
وأضافت أن جميع الأطفال نقلوا إلى المستشفى ويحتاج اثنان منهم إلى زراعة كبد. وسجلت ثلاث حالات في ألبرتا واثنتان في مانيتوبا وأربع في أونتاريو وواحدة في كيبيك.
كما ذكرت الوكالة أن جميع الأطفال تتراوح أعمارهم بين عام و13 عاما ومرضوا بين 3 نوفمبر 2021 و2 أبريل.
وفي وقت سابق من هذا الشهر، قالت PHAC إنها تحقق في أكثر من 12 حالة محتمل إصابتها بالتهاب الكبد غير المبرر بين الأطفال في كندا، وسط تفشي غامض لهذا الالتهاب مع إصابة ما يقرب من 200 طفل حول العالم الأمر الذي دفع منظمة الصحة العالمية (WHO) إلى إجراء تحقيق أيضا.
وتقول وكالة الصحة الكندية إنها تعمل مع جميع المقاطعات والأقاليم لتحديد الحالات المحتمل إصابتها بالالتهاب من خلال مطالبتهم بالبحث عن مرضى يعود تاريخ إصابتهم إلى أكتوبر من العام الماضي، وهو ما يتوافق مع الإطار الزمني للتحقيق الدولي لمنظمة الصحة العالمية.
كما تحث PHAC الآباء على الاتصال بمقدمي الرعاية الصحية إذا لاحظوا أعراض التهاب الكبد لدى أطفالهم، والتي تشمل اصفرار الجلد والعينين وآلام البطن والغثيان والقيء والبول الداكن وفقدان الشهية والحمى والتعب.
اقرأ أيضا: 

كبيرة الأطباء في كندا: نحن في وضع غير عادي.. ولا نعرف مدى انتشار جدري القرود 
ترودو يطمأن الآباء وسط نقص حليب الأطفال في كندا

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع