كندا تخفف القيود المفروضة على العمال الأجانب

اخبار كندا – أدخلت كندا تدابير جديدة لتسهيل وصول أرباب العمل الكنديين إلى العمال الأجانب المؤقتين.
وتأتي هذه الإجراءات، التي أُعلن عنها في 4 أبريل، استجابة لنقص العمالة على مستوى البلاد.
ويتمثل أحد الحلول لمعالجة نقص العمالة في جلب عمال أجانب مؤقتين لملء الوظائف. وتهدف التغييرات الجديدة لبرنامج العمال الأجانب المؤقتين (TFWP) إلى مساعدة كندا في بناء قوتها العاملة، وفقا لما ذكرته الحكومة.
وهناك خمسة تغييرات رئيسية في برنامج TFWP ستبدأ فورا:

ستكون تقييمات تأثير سوق العمل “LMIA” سارية لمدة 18 شهرا، بعد أن كانت تسعة. وLMIA هي مستندات تثبت للحكومة الكندية أن توظيف العامل الأجنبي لن يؤثر سلبا على فرص العمل للكنديين. وقبل الوباء، كانت LMIA صالحة لمدة ستة أشهر فقط.
سيُمدد الحد الأقصى لمدة التوظيف للعاملين ذوي الأجور العالية والمواهب العالمية من عامين إلى ثلاثة. وسيساعد هذا التمديد العمال في التأهل لمزيد من المسارات للحصول على الإقامة الدائمة، مما يمكنهم من المساهمة في القوى العاملة الكندية على المدى الطويل.
لم يعد هناك حد لعدد الوظائف ذات الأجور المنخفضة التي يمكن لأصحاب العمل في الصناعات الموسمية شغلها من خلال TFWP. ومن المقرر زيادة المدة القصوى لهذه الوظائف من 180 يوما إلى 270

ثم اعتبارا من 30 أبريل:

سيُسمح لأصحاب العمل في القطاعات التي يظهر عليها نقص في العمالة، بتوظيف ما يصل إلى 30% من قوتهم العاملة من خلال برنامج TFWP للوظائف منخفضة الأجر لمدة عام واحد.
وتشمل القطاعات السبعة المؤهلة: تصنيع الأغذية، وتصنيع المنتجات الخشبية، والأثاث والمنتجات ذات الصلة، وخدمات الإقامة والطعام، والبناء، والمستشفيات، ومرافق التمريض والرعاية السكنية.
وسيُسمح لجميع أصحاب العمل الآخرين بتوظيف ما يصل إلى 20% من قوتهم العاملة من خلال برنامج TFW للوظائف منخفضة الأجر حتى إشعار آخر. وهي زيادة عن الحد الأقصى السابق البالغ 10% للعديد من أصحاب العمل.
ستنهي كندا السياسة الحالية التي ترفض تلقائيا طلبات LMIA للمهن منخفضة الأجر في قطاعات الإقامة وخدمات الطعام وتجارة التجزئة في المناطق التي يبلغ معدل البطالة فيها 6% أو أعلى.

كما بلغ معدل الوظائف الشاغرة ذروة تاريخية في الربع الثالث من عام 2021. ومعظم الطلب غير المستوفى على العمالة في المهن منخفضة الأجر. وفي نوفمبر 2021، واجهت القطاعات التالية أكبر عدد من الوظائف الشاغرة، وفقا لإحصاءات كندا:

اشتراكات التلفزيون العربي

خدمات الإقامة والطعام مع 130.070 وظيفة شاغرة
الرعاية الصحية والمساعدة الاجتماعية مع 119.590 وظيفة شاغرة
تجارة التجزئة مع 103990 وظيفة شاغرة
التصنيع مع 81775 وظيفة شاغرة

ويأتي حوالي 50.000 إلى 60.000 عامل زراعي أجنبي للعمل في كندا كل عام، وهو ما يمثل أكثر من 60% من جميع العمال الأجانب الذين يدخلون كندا بموجب TFWP.
اقرأ أيضا: 

مطار بيرسون يصدر بعض التنبيهات قبل بدء الرحلات في عيد الفصح
أفضل الطرق للحصول على تصريح عمل مفتوح في كندا

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع