كندا تحظر الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا بسبب السلالة الجديدة المكتشفة من كورونا

اعتباراً من يوم الاثنين ، سيتم حظر جميع رحلات الركاب القادمة من المملكة المتحدة إلى كندا.

وأكد مصدر حكومي كندي اليوم أن رحلات الشحن ستستمر كالمعتاد بين البلدين .

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي التقى فيه مسؤولون حكوميون يوم الأحد لمناقشة السلالة الجديدة لوباء  COVID-19 التي اكتشفت في المملكة المتحدة مؤخراً.

وتشير تقارير إعلامية متعددة إلى أن الحكومة قد أصدرت بالفعل ” إشعاراً للطيارين ” بتقيد الرحلات الجوية إلى كندا التي تنقل الركاب من المملكة المتحدة ،

اشتراكات التلفزيون العربي

ومن المتوقع أن يدخل القرار حيز التنفيذ في منتصف الليل.

وكانت فرضت فرنسا وبلجيكا وهولندا من بين دول أخرى حظراً على السفر إلى بريطانيا لمنع انتشار السلالة الجديدة المكتشفة من فايروس كورونا .

وأثارت السلالة الجديدة المُكتشفة في جنوب شرق إنجلترا مخاوف عالمية متصاعدة، وسط تحذيرات لمنظمة الصحة العالمية، التي أعلنت رصد حالات لها في هولندا والدنمارك وأستراليا،

فيما علَقت 3 دول الرحلات الجوية مع بريطانيا.

وقالت المسؤولة الفنية في منظمة الصحة العالمية، ماريا فان كيركوف، الأحد، إن السلالة الجديدة لفيروس كورونا المُكتشفة في جنوب شرق إنجلترا، قد تم رصد حالات لها في الدنمارك وهولندا وأستراليا.

و قالت كيركوف: “نحن نتفهم أنه تم تحديد هذا المتغير (السلالة) أيضًا في الدنمارك وهولندا وهناك حالة واحدة في أستراليا ولم تنتشر هناك”.

وعندما سُئلت عما إذا كانت تفهم أن المتغير أو السلالة الجديدة نشأت أو تطورت في جنوب إنجلترا، قالت: “نعم، من المعلومات التي قدمتها (المملكة المتحدة) معنا، إما في جنوب شرق إنجلترا أو في لندن، نعم”.

وأضافت مسؤولة منظمة الصحة العالمية أن “المملكة المتحدة رأت أن هذا (المتغير الجديد) كان ينتشر في جنوب شرق إنجلترا منذ سبتمبر”.

وقالت كيركوف: “من المثير للقلق أن الفيروس ينتشر وأن لديه الكثير من الطفرات”.

ورأت المسؤولة الفنية في منظمة الصحة العالمية أنه “كلما طال انتشار هذا الفيروس، زادت فرص تغييره، لذلك نحتاج حقًا إلى القيام بكل ما في وسعنا الآن لمنع الانتشار”.

مواضيع مرتبطة :

The post كندا تحظر الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا بسبب السلالة الجديدة المكتشفة من كورونا appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1854 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع