كندا تتنازل عن فترة انتظار أسبوع للحصول على مزايا تأمين العمل EI

أعلنت وزيرة التوظيف الكندية كارلا كالترو عن أنّه سيتم تعديل لوائح Employment Insurance EI للتنازل مؤقتاً عن فترة الانتظار أسبوع واحد لمقدّمي طلبات EI، الذين يقدمون ملفات جديدة بين 31 كانون الثاني / يناير 2021 و25 أيلول / سبتمبر 2021.

وكشفت كالترو عن أنّ “التغيير المؤقت سيسمح للأشخاص الذين يتقدمون للحصول على الإعانات بدفع أجرهم عن الأسبوع الأول من البطالة”، مضيفة: “لقد كان للوباء تأثير كبير على سوق العمل الكندي، ما أدّى إلى فقدان الوظائف وتقليل ساعات العمل بشكل كبير بالنسبة للكثيرين”.

وأوضحت: “نحن ندرك أن العمال في كندا يواجهون تحديات مختلفة وبالتالي يحتاجون إلى أنواع مختلفة من الدعم”، قائلة: “من خلال التنازل المؤقت عن فترة الانتظار، نخّفف من ضغوط مالية كبيرة على العمال ونوفر لهم دعمًا للدخل بشكل أسرع”.

ولفتت إلى أنّ “هذا الإجراء المؤقت يعني أن الأشخاص الذين يفتحون مطالبة EI جديدة بعد 31 الجاري، ويعودون إلى العمل قبل استنفاد جميع أسابيع استحقاقهم سيستفيدون من أسبوع إضافي من دعم الدخل بسبب إلغاء فترة الانتظار”.

اشتراكات التلفزيون العربي

وأشارت إلى أنّ هذا الإجراء لن يؤثّر على إجمالي أسابيع استحقاقات EI التي يحق للكنديين المؤهلين الحصول عليها، ولن يؤثر على مستوى الخدمة للدفع. ستتم معالجة المطالبات تلقائياً، ما يعني أن العمال غير مطالبين باتخاذ خطوات إضافية لتلقي الدعم الذي يحتاجون إليه.

ولتشجيع الامتثال لتدابير الصحة العامة، تنازلت الحكومة عن فترة الانتظار لمطالبات مرض EI التي تم تحديدها في أو بعد 27 أيلول / سبتمبر 2020، لمدة عام واحد. وتم أيضاً التنازل عن فترة الانتظار لجميع مطالبات EI التي تم تحديدها بين 27 أيلول / سبتمبر 2020 و25 تشرين الأول / أكتوبر 2020، من أجل تجنّب تحديد أسبوع قد لا يتلقى فيه المطالبون مدفوعات لأن العديد من العمال انتقلوا من ميزة الاستجابة للطوارئ الكندية إلى الخدمة المبسطة.

وكانت فترة انتظار EI سمة أساسية لبرنامج EI منذ إنشائه وهي بمثابة خصم، على غرار التأمين الخاص، وفي 1 كانون الثاني / يناير 2017 ، خفضت الحكومة فترة انتظار EI من أسبوعين إلى أسبوع واحد.

The post كندا تتنازل عن فترة انتظار أسبوع للحصول على مزايا تأمين العمل EI appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1864 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع