كندا تتصدر دول العالم من حيث عدد السكان الذين تم تطعيمهم

بعد أكثر من شهرين بقليل من تسجيل أكثر من 9000 حالة COVID-19 في يوم واحد ، تقلص عدد الحالات اليومية المسجلة في كندا بنسبة 90 %.

يأتي هذا الإنجاز في الوقت الذي تتصدر فيه البلاد العالم بنسبة السكان المحليين الذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا الجديد ، حيث تلقى ما يقرب من 65 % من الكنديين الآن جرعة واحدة على الأقل.

وكان تسجيل 945 إصابة جديدة يوم الاثنين هي المرة الأولى التي يقل فيها عدد الإصابات اليومية عن 1000 حالة منذ 20 سبتمبرأيلول من العام الماضي.

كما أظهرت البيانات المحدثة من عطلة نهاية الأسبوع أن الحالات ظلت منخفضة يومي السبت والأحد ، حيث أبلغت المقاطعات والأقاليم عن 1384 و 1238 حالة جديدة على التوالي.

ويبلغ متوسط ​​الحالات الجديدة لمدة سبعة أيام الآن 1305 ، وفقاً لتحليل جلوبال نيوز للبيانات على مستوى البلاد – وهو أدنى متوسط ​​منذ 27 سبتمبرأيلول 2020.

واستمرت الحالات في الانخفاض بشكل مطرد من ذروة الموجة الثالثة في أبريلنيسان ، عندما تم الإبلاغ عن أكثر من 8700 إصابة جديدة يومياً في المتوسط.

ووفقاً لـ لكبيرة مسؤولي الصحة الطبية في كندا الدكتورة تيريزا تام. فإن 2.8 % من جميع الاختبارات التي أجريت في الفترة ما بين 30 مايوأيار و 5 يونيوحزيران كانت إيجابية ، مقارنة بـ 3.8 % من نفس العدد تقريباً من الاختبارات التي تم إكمالها في الأسبوع السابق.

وأضافت تام إن أحدث البيانات قبل عطلة نهاية الأسبوع تظهر انخفاضاً بنسبة 21 % في كل من المرضى في المستشفيات والعناية المركزة خلال الأسبوع الماضي ، إلى جانب انخفاض بنسبة 7 % في متوسط ​​عدد الوفيات المبلغ عنها يومياً.

اقرأ أيضاً:

دليل التطعيم الخاص أصبح متوفراً الآن ..إليك كيفية الحصول على إثبات تطعيم

The post كندا تتصدر دول العالم من حيث عدد السكان الذين تم تطعيمهم appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner